اجازة عيد الفطر 2022 القطاع الخاص بالسعودية
اجازة عيد الفطر 2022 القطاع الخاص بالسعودية

اجازة عيد الفطر 2022 القطاع الخاص بالسعودية

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

موعد اجازة عيد الفطر 2022 القطاع الخاص بالسعودية، حيث يوجد الكثير من المواطنين الذين يعملون في القطاعات الخاصة يبحثون عن مواعيد إجازة العيد المبارك في نهاية شهر رمضان المبارك. هل ستكون مثل عطلة العيد في القطاع العام أم لا، هذا ما سنعرضه في هذا المقال على موقعنا. تابع الآن لمزيد من التفاصيل حول عطلة عيد الفطر.

اجازة عيد الفطر تختلف في القطاع الخاص عن القطاعات الحكومية التي تحددها المنشأة بحسب ظروف عملها وما تتطلبه ضرورات العمل. وقد تستمر بعض القطاعات في العمل خلال أيام عيد الفطر، وبعضها يمنح الموظفين إجازة يومين أو ثلاثة أو أربعة أيام في القطاع الخاص.

لذلك تبدأ معظم القطاعات الخاصة في المملكة العربية السعودية إجازتها في اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443، سواء كان أول أيام عيد الفطر أو نهاية شهر رمضان 1443. يعود الموظفون إلى العمل في اليوم الرابع من شوال أو في اليوم الثالث من شوال حسب ما تحدده المؤسسة الخاصة التي يعمل فيها الموظفون. نلخص لكم موعد إجازة العيد للقطاع الخاص كالتالي:

اجازة عيد الفطر 2022 القطاع الخاص بالسعودية

تبدأ بنهاية اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443 الموافق 30 أبريل 2022 سواء أكمل اليوم التالي لشهر رمضان أو عيد الفطر المبارك وتستمر العطلة حتى يوم الأحد الموافق 7 شوال 1443 هـ. إلى 8 مايو 2022م.

نصت لائحة الإجازات في نظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، والذي يختص بتنظيم إجازات الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية المشمولين بنظام الخدمة المدنية.

وبحسب المادة رقم 4 من اللائحة التنظيمية، تمنح إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاعات العامة في نهاية يوم العمل يوم 26 أبريل 2022م ، الموافق 25 رمضان، وتنتهي في تاريخ 6 مايو 2022 الموافق تاريخ 5 شوال.

تعتبر عطلة عيد الفطر من العطلات المهمة التي ينتظرها العاملون في القطاعين الخاص والعام في المملكة العربية السعودية. لذلك، بقيت أيام عيد الفطر المبارك بعد أن دخلنا العشر الأواخر من رمضان، وتتناقص الأيام يومًا بعد يوم، مع العد التنازلي.

هناك العديد من الموظفين الذين يرغبون في معرفة موعد العودة إلى العمل بعد عيد الفطر في القطاع الخاص أو القطاع العام في المملكة العربية السعودية. أما في القطاع الخاص فتستمر الإجازة أربعة أيام أما في القطاع العام فتستمر الإجازة عشرة أيام. وعليه فإن موعد انتهاء الإجازة وعودة الموظفين بعد عيد الفطر سيكون يوم الأحد 8 مايو 2022 الموافق 7 شوال 1443 هـ.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.