إصابة 42 فلسطينيًا باعتداء قوات الاحتلال في حرم “الأقصى”
إصابة 42 فلسطينيًا باعتداء قوات الاحتلال في حرم "الأقصى"

إصابة 42 فلسطينيًا باعتداء قوات الاحتلال في حرم “الأقصى”

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan29 أبريل 2022

أكد الهلال الأحمر في القدس، إصابة 42 فلسطينيًا خلال مواجهات مع شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الجمعة، ونقل 22 فلسطينيًا إلى المستشفى.

وأشار الهلال إلى أن معظم المصابين يتركزون في الجزء العلوي من الجسم. منوهًا إلى إنشاء مستشفى ميداني في باب الأسباط. للتخفيف من حدة مستشفى المقاصد والتعامل مع الإصابات التي يمكن علاجها.

اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة المسجد الأقصى المبارك. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين والمصلين في الأقصى بعد أن اقتحم عدد كبير منهم باحات المسجد.

وأضافت المصادر، أن أكثر من 300 جندي من قوات الاحتلال شاركوا في عمليات اقتحام واعتداء على المصلين.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المصلين مما أجبر المتواجدين في المسجد الأقصى المبارك على إغلاق بعض بواباته.

وأشار الهلال الأحمر إلى قيام قوات الاحتلال بعرقلة عمل طواقم الإسعاف التابعة لها ومنعهم من دخول الأقصى.

ونشرت شرطة الاحتلال 3000 عنصر إضافي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة والمسجد الأقصى تزامنًا مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن نشر العدد الكبير من شرطة الاحتلال يأتي في ظل توقعات بمشاركة أكثر من 100 ألف مصلي في صلاة الجمعة، مشيرة إلى رفع حالة التأهب القصوى تحسبًا لمواجهات في الأقصى.

فشل المحادثات الأردنية الإسرائيلية

وفي الأسبوعين الماضيين أصيب أكثر من 250 فلسطينيًا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى. تزامنًا مع شهر رمضان وعيد الفصح اليهودي.

وتأتي هذه المواجهات قبل ساعات من صلاة الجمعة الماضية من شهر رمضان المبارك، والتي من المتوقع أن يشارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

كشفت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، الخميس، أن المحادثات الأردنية الإسرائيلية بشأن الوضع في الحرم القدسي، قد فشلت، بعد أن رفضت تل أبيب مطالب المملكة.

وأشارت إلى أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني توجه إلى واشنطن أمس، بعد أن استضاف في عمان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وأن المباحثات بين الجانبين ركزت على الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت أنه “في ظل هذه الخلفية، من المهم للأردنيين تعزيز مكانة موظفي الأوقاف العاملين في الأقصى”، نقلاً عن مصدر فلسطيني لم تكشف هويته، أن الأردن “عين مؤخرًا عشرات الموظفين دائرة الأوقاف الإسلامية، لكن إسرائيل ترفض حتى الآن السماح لهم بدخول الأقصى”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.