“واتسآب” تسمح باستخدام نفس الحساب على هواتف متعددة قريبًا
"واتسآب" تسمح باستخدام نفس الحساب على هواتف متعددة قريبًا

“واتسآب” تسمح باستخدام نفس الحساب على هواتف متعددة قريبًا

Rayan
2022-04-29T17:12:41+03:00
أخبار الساعةتطبيقات
Rayan29 أبريل 2022

تختبر “واتسآب”، أشهر شبكة للتواصل الاجتماعي للرسائل الفورية في العالم من خلال منصتها الرقمية. ميزة جديدة تتيح للمستخدمين استخدام حساب تفعيل واحد على هواتف ذكية متعددة. كجزء من جهود الشركة لتوسيع ميزة الأجهزة المتعددة.

واكتشف موقع “WABetaInfo” التقني المعني بمتابعة أخبار واتسآب، ميزة جديدة في نسخة تجريبية على نظام التشغيل “أندرويد”. والتي تتيح للمستخدمين إضافة جهاز ثانوي كرفيق لهاتفهم الأساسي مع تطبيق “WhatsApp” الموجود عليه، وباستخدامه يمكن للمستخدمين ربط حساب “WhatsApp” الخاص بهم لاستخدامها على هاتف آخر.

وتظهر لقطات الشاشة التي نشرتها العديد من المواقع التقنية أن “واتساب” سيطلق على الجهاز الثانوي اسم “الهاتف المرافق”.

تضمنت التقارير لقطات شاشة من الإصدار التجريبي لتطبيق “WhatsApp” لنظام Android – الذي يحمل الرقم “2.22.10.13” – تظهر الواجهة أثناء فتح التطبيق على جهاز محمول ثانوي.

الهاتف المرافق

تتضمن لقطة الشاشة قسم “Register Device as Companion”، والذي يمنح المستخدمين لمحة عما قد تبدو عليه الميزة عند نشرها.

للاستفادة من الميزة الجديدة، سيتعين على المستخدم أولاً “تسجيل جهاز كمرافق”، وبعد ذلك سيسمح تطبيق WhatsApp للمستخدم بالوصول إلى حساب واحد على هاتف مختلف عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام هاتفه الذكي الأساسي.

يحتوي النظام الأساسي بالفعل على ميزة متعددة الأجهزة، ولكنه يسمح فقط للأشخاص باستخدام التطبيق على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وليس على الهواتف المحمولة الأخرى. الميزة قيد التطوير حاليًا، ولا يعرف حاليًا متى ستصل هذه الميزة إلى الإصدار الثابت من التطبيق، وفقًا للتقارير.

والشهر الماضي، أعلنت “واتساب” عن دعمها لأجهزة متعددة لجميع المستخدمين، حيث يتيح ذلك لمستخدمي “أندرويد” و”آيفون” فتح حسابات واتس آب الخاصة بهم على أجهزة سطح المكتب المختلفة لإرسال واستقبال الرسائل على التطبيق في وقت واحد . حتى عندما لا تحتوي هواتفهم على اتصال إنترنت نشط.

لا يطلب من المستخدمين إبقاء هواتفهم متصلة بالإنترنت للوصول إلى هذه الوظيفة. ومع ذلك، سيتم فصل الأجهزة المرتبطة إذا ظل الهاتف غير نشط لأكثر من 14 يومًا. وتجدر الإشارة إلى أن “واتساب” يسمح للمستخدم فقط بربط حسابه الرئيسي بما يصل إلى أربعة أجهزة سطح مكتب مختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.