مستغلاً هوية توأمه.. مُسن يمارس الاحتيال للحصول على منح حكومية
مستغلاً هوية توأمه.. مُسن يمارس الاحتيال للحصول على منح حكومية

مستغلاً هوية توأمه.. مُسن يمارس الاحتيال للحصول على منح حكومية

Rayan
أخبار الساعةمنوعات
Rayan28 أبريل 2022

حكمت محكمة في ولاية فلوريدا الأمريكية بسجن مسن لمدة عامين؛ وأدين بانتحال صفة أخيه التوأم، وهو عسكري متقاعد، بعد أن سرق هويته الشخصية. لقد استخدمها للحصول على المزايا المالية التي توفرها حكومة الولايات المتحدة للمحاربين القدامى الفقراء.

وفقًا لموقع WGN، يقيم المتهم واين بوين في جاكسونفيل، بينما يعيش شقيقه التوأم منفصلاً عنه خارج فلوريدا. وأظهرت التحقيقات أن بوين (64 عاما) بدأ ممارسة الاحتيال في عام 2014، عندما سرق عددًا من الأوراق الثبوتية لأخيه التوأم، بما في ذلك بطاقة هويته وبطاقة الضمان الاجتماعي وأوراق تسريحه من الخدمة العسكرية.

على مدار هذه السنوات، تلقى عشرات الآلاف من الدولارات على شكل منح للمتقاعدين العسكريين. وتقدم بوين لأول مرة في عام 2014 للحصول على إعانات الإسكان التي تديرها وزارة شؤون المحاربين القدامى، بالاشتراك مع وزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الولايات المتحدة.

وقال المدعي العام: “بناءً على الاستخدام الاحتيالي للمدعى عليه لهوية شقيقه التوأم، منحته إدارة شؤون المحاربين القدامى 32434 دولارًا للخدمات الطبية”. وزودته وزارة الإسكان والتنمية الحضرية بمبلغ 18905 دولارات لدعم الإسكان، ومولته وزارة الزراعة بمواد غذائية صحية بقيمة 12434 دولارًا “.

وأضاف المدعي العام، “اعترف بوين لعملاء مكتب التحقيقات الفدرالي أنه استخدم هوية أخيه لسنوات، وحصل على بطاقة هوية عسكرية متقاعد، باستخدام هوية توأمه”.

وتابع: “قال المتهم في البداية للعملاء الفيدراليين إنه وتوأمه خدموا في الجيش الأمريكي وتم تسريحهم بشكل مشرف، لكن اتضح فيما بعد أن مزاعمه كانت أكاذيب”.

عندما تم إحضار شقيق المدعى عليه التوأم للإدلاء بشهادته، أكد في المحكمة أنه لم يتقدم بطلب للحصول على أي من المزايا. وأنه لم يمنح أخيه بوين الإذن باستخدام اسمه.

في يناير الماضي، أقر المتهم بارتكاب جريمة سرقة الهوية وانتحال شخصية شقيقه العسكري المتقاعد، من أجل الحصول على مزايا حكومية. وقضت المحكمة مؤخرًا بإيداعه في سجن اتحادي لمدة عامين، كما قررت المحكمة أنه يجب أن يدفع 63773 دولارًا كتعويض نقدي عن جرائمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.