“الأوقاف” تحدد أماكن إقامة صلاة عيد الفطر في ساحات غزة
"الأوقاف" تحدد أماكن إقامة صلاة عيد الفطر في ساحات غزة

“الأوقاف” تحدد أماكن إقامة صلاة عيد الفطر في ساحات غزة

Rayan28 أبريل 2022

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، أماكن إقامة صلاة عيد الفطر لهذا العام، في الساحات العامة والمصليات المفتوحة في محافظات قطاع غزة وعددها 189.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أن إنشاء مثل هذه المصليات يأتي إحياءً سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تحقق المقاصد المشروعة في إظهار الفرح والتكافل والوحدة والقوة.

وقالت: “ستقام صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام الساعة 6:25 صباحًا بحسب التوقيت الصيفي للمسجد الأقصى المبارك في الأماكن التي تحددها الوزارة في كل محافظة من محافظات القطاع”.

وأشار إلى أن الوزارة أنهت استعداداتها لإقامة صلاة العيد في العيد. لمعرفة اماكن صلاة العيد على مستوى محافظات القطاع يمكنكم الاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة اضغط (هنا).

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الفلسطينية، موعد ومدة عطلة عيد الفطر 2022 في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سيتم إجازة المدارس والمؤسسات الحكومية والمرافق العامة.

ويرجح علم الفلك أن يكون يوم الاثنين 2 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر في فلسطين، لكن ذلك يعتمد على رؤية الهلال، حيث سيتم التحري فيه مساء السبت 30 إبريل 2022.

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، أن عطلة عيد الفطر ستبدأ من صباح يوم الأحد 1 مايو 2022 وحتى مساء الأربعاء 4 مايو 2022، على أن يعود العمل صباح اليوم الخميس، بحسب بيان نشره.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، عن تقديم الإجازة للمدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث، بناءً على قرار لجنة المتابعة الحكومية، على أن تبتستأنف دأ الدراسة يوم السبت المقبل 23 نيسان.

وذكرت أن الإجازة تشمل الفصل الدراسي الثاني، وإجازة عيد العمال، وإجازة عيد الفطر، مشيرة إلى أن الدراسة ستستأنف في جميع المدارس كما هو مقرر يوم السبت 7 مايو.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.