رابط فحص التحقق من الكملك في تركيا
رابط فحص التحقق من الكملك في تركيا

رابط فحص التحقق من الكملك في تركيا

Rayan
منوعات
Rayan28 أبريل 2022

تشرح هذه المقالة رابط فحص التحقق من الكملك في تركيا والتي تبدأ بـ 99 حيث كانت هناك زيادة في حالات إلغاء قيود بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك) لبعض اللاجئين في تركيا، وتم إلغاء تسجيل Kemalik لأسباب عديدة وفقًا للقانون التركي للأجانب.

لذلك، وحرصًا على اهتمام الحكومة التركية بتسهيل شؤون اللاجئين السوريين، أطلقت مديرية الهجرة التركية على موقعها الإلكتروني رابطًا للتحقق من صحة واستمرارية قيود الكملك ، والوقوف على ما إذا كان تسجيل الكاملاك معلَّقًا أم لا. حيث أن الرابط يسمح للسوريين بالتحقق من رقم TC لأنه مسجل لدى الحكومة التركية.

التحقق من الكملك

من أجل التأكد من صحة الكملك، يجب اتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى رابط فحص التحقق من الكملك في تركيا للتحقق من صلاحيته، انقر (هنا).

املأ العدد الكامل المكون من أحد عشر رقمًا بدءًا من 99 بدلاً من الحقل الأول.

نكتب الاسم حرفيًا كما هو مكتوب في بطاقة الكملك في مساحة الحقل الثاني.

ثم اللقب كما هو مكتوب في فضاء الحقل الثالث.

نملأ تاريخ الميلاد في مكان الحقل الرابع.

ثم شهر الميلاد في الحقل الخامس فضاء.ثم سنة الميلاد في فضاء الحقل السادس.

حدد المربع بجوار Ben robot değilim

ثم نضغط على زر Doğrula.

إذا ظهرت نفس المعلومات التي قمت بملئها في الجزء العلوي أسفل الصفحة، فهذا يعني أن الإكمال أمر طبيعي ولا توجد مشكلة.

في حال ظهور عبارة (Kayıt bulunamadı) فهذا يعني أن هناك مشكلة في تسجيل الملكية ويجب مراجعة دائرة الهجرة في هذه الحالة كما هو موضح بالصورة.

لا تحتاج إلى مراجعة إدارة الرغبات أو الهجرة للتأكد من صحة طلبك، وبهذه الطريقة ستظهر نتيجة التطبيق مباشرة. رابط معاينة الكملك عبارة عن رابط لموقع إلكتروني خصصته الحكومة التركية لاختبار صلاحيته ومعرفة ما إذا كان قيد التشغيل أم متوقف. ووفقًا لأحدث الأرقام المتاحة من المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية (DGMM)، هناك أكثر من 5 ملايين من الرعايا الأجانب الموجودين في الأراضي التركية. 3.7  مليون منهم يسعون للحصول على الحماية الدولية.

الهجرة التركية

معظم الذين يسعون للحصول على الحماية الدولية هم من السوريين (3،739،859 فردًا) الذين منحوا وضع الحماية المؤقتة في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، فإن المتقدمين للحصول على الحماية الدولية هم في أغلب الأحيان من رعايا أفغانستان. وتشكل جمهورية إيران الإسلامية والعراق مجموعة أخرى من الرعايا الأجانب.

وفقًا لـ DGMM، كان هناك 29256 من المتقدمين للحصول على الحماية الدولية الموجودين في تركيا في عام 2021. ويتم نشرهم سنويًا. علاوة على ذلك، وفقًا لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، هناك ما يقرب من 330،000 من حاملي وضع الحماية الدولية وطالبي اللجوء. بالإضافة إلى ذلك، هناك 1،364،991 من الرعايا الأجانب الحاصلين على تصريح إقامة؛ يشمل هذا الرقم حاملي الإقامة الإنسانية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.