رابط فحص 200 شيكل برقم الهوية من وزارة المالية في غزة
رابط فحص 200 شيكل برقم الهوية من وزارة المالية في غزة

رابط فحص 200 شيكل برقم الهوية من وزارة المالية في غزة

Rayan
2022-04-28T21:01:05+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan28 أبريل 2022

رابط فحص 200 شيكل برقم الهوية حيث أعلنت وزارة المالية في غزة عن صرف أموال زكاة الفطر لـ 7362 موظف مستفيد، والتي تم تسديدها من مستحقات الموظفين المسجلين في تلك الخدمة عبر صفحة الخدمات الإلكترونية في موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت الوزارة أن صرف المبلغ سيكون اليوم الخميس 28 إبريل 2022، تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر، لأهمية هذا الأمر بالنسبة لموظفي قطاع غزة، من أجل شراء مستلزمات عيد الفطر مثل الملابس والطعام وغيرها، على أن يتم الصرف من مكاتب البريد في قطاع غزة، على غرار المنحة القطرية، والتي تصرف شهريًا.

رابط فحص 200 شيكل برقم الهوية من وزارة المالية في غزة اضغط هنا

وفي سياق آخر، شهد أسواق قطاع غزة ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الملابس الجاهزة، في إطار الاستعدادات المستمرة لاستقبال عيد الفطر ، والتي عادة ما يتم استيرادها من عدد من الدول، خاصة تركيا والصين. اختلفت معدلات الزيادة حيث وصلت في بعض الأصناف إلى الضِعفين.

يعزو التجار أسباب ارتفاع الأسعار إلى الارتفاع العالمي الذي حدث في مختلف السلع والمنتجات عقب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي ساهمت في ارتفاع الأسعار عالمياً. إلا أن معدلات ارتفاع أسعار بعض المواد في قطاع غزة فاقت معدلات الزيادة العالمية.

لا يفهم أهالي قطاع غزة معدلات الزيادة الكبيرة خلال استعداداتهم لعيد الفطر، فهذه الأسعار لا تتناسب مع أوضاعهم الاقتصادية الصعبة والمتدهورة، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي للعام السادس عشر على التوالي، مما أثر على مختلف جوانب الحياة.

التطورات الأخيرة المصاحبة لارتفاع الأسعار، تزيد من الأعباء الملقاة على عاتق أهالي قطاع غزة  وفي مقدمتها تأخير أو عدم انتظام صرف الرواتب، إضافة إلى تعليق مخصصات وزارة التنمية الاجتماعية لأكثر من عام، والتي كانت تُصرف كل ثلاثة أشهر.

أكثر من 80% من سكان قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية، بحسب الأمم المتحدة، بعد سنوات من الحصار والحروب المتكررة، وحصولهم على المساعدات النقدية يتسبب في تحرك الاقتصاد بشكل مؤقت، فيما يؤثر تأخيره على إقبال المواطنين، لذلك يبدأ التباطؤ مرة أخرى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.