ما عدد عناصر الطبيعة؟
ما عدد عناصر الطبيعة؟

ما عدد عناصر الطبيعة؟

Rayan
2022-04-29T15:18:34+03:00
منوعات
Rayan28 أبريل 2022

ما عدد عناصر الطبيعة؟ وفقًا لنظرية العناصر الخمسة يتكون كل شيء في الطبيعة من خمسة عناصر وهي الأرض والماء والنار والهواء والفضاء. يهدف هذا إلى شرح تعقيد الطبيعة وكل المادة عن طريق تقسيمها إلى مواد أبسط.  يقال إن فهم النظرية الكامنة وراء هذه العناصر الخمسة للطبيعة يمكن أن يساعد في فهم قوانين الطبيعة.  واستخدام هذه المعرفة لتحقيق المزيد من الصحة والسعادة.

بعض العناصر الموجودة في الجدول الدوري من صنع الإنسان تمامًا ولا توجد في الطبيعة.  توجد بعض العناصر بشكل طبيعي ولكنها توجد فقط بكميات ضئيلة. يوضح الجدول التي تظهر في الطبيعة وأي العناصر تم إنتاجها بشكل مصطنع.  العناصر العشرة الخضراء الداكنة المقابلة للعناصر الموجودة في الطبيعة. ولكن بكميات دقيقة أو ضئيلة.

التكنيتيوم (43) هو عنصر مشع ينتج من الوقود النووي في المفاعلات. يتم إنشاء مقادير دقيقة جدًا من Tc-99 بهذه الطريقة مع عمر نصف يبلغ 210،000 سنة. تم اكتشاف البروميثيوم (61) لأول مرة في عام 1945 في المواد المشعة المنتجة في مفاعل الجرافيت أوك ريدج. تم اكتشاف البروميثيوم الطبيعي في النهاية من التحلل الإشعاعي النادر للغاية لليوروبيوم -151 واليورانيوم.

ما عدد عناصر الطبيعة؟

الإجابة هي: خمسة وهم (الأرض والماء والنار والهواء والفضاء).

تم إنتاج العناصر 93-98 في الأصل بقذف اليورانيوم. في معجل الجسيمات في جامعة كاليفورنيا بيركلي في أوائل الأربعينيات. تم العثور على هذه العناصر أيضًا أثناء اختبار التساقط الإشعاعي من الانفجارات النووية والنفايات الثانوية لمفاعلات الطاقة النووية. تم العثور على كل هذه العناصر الستة بكميات ضئيلة في عينات من خام اليورانيوم، البيتشبلند.

يعتبر الأستاتين (85) من أندر العناصر الطبيعية في قشرة الأرض. وهو عنصر مشع له نظائر قصيرة العمر. أطول عمر نصفي لنظير الأستاتين هو 8.1 ساعة فقط. حتى الاسم يأتي من الكلمة اليونانية أستاتوس التي تعني غير مستقر

الفرانسيوم (87) لم يسبق له مثيل بكميات كبيرة.  كما أنه مشع ويبلغ نصف عمر نظائره الأطول عمراً 22 دقيقة فقط.  تم الكشف عن آثار للعنصر في الخامات المحتوية على الثوريوم واليورانيوم. تم العثور على العناصر 99 إلى 118 فقط من تجارب معجلات الجسيمات.

كل هذه العناصر الاصطناعية مشعة وقصيرة العمر. يمكن تقسيم العناصر المتبقية إلى فئتين: العناصر الأصلية والعناصر غير الأصلية. العنصر الأصلي هو عنصر يظهر في الطبيعة في شكل نقي. توجد العناصر غير الأصلية فقط في الطبيعة كجزء من المركب. تشمل الأمثلة على العناصر الأصلية الذهب والفضة والنحاس.ومع ذلك، تحدث العديد من العناصر كمعادن أصلية.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.