ما اسم مقر الرئاسة الكورية ؟
ما اسم مقر الرئاسة الكورية ؟

ما اسم مقر الرئاسة الكورية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan28 أبريل 2022

ما اسم مقر الرئاسة الكورية ؟ هو البيت الأزرق (المعروف أيضًا باسم Cheongwadae) في سيول هو مكان العمل الرسمي ومقر إقامة الرئيس، الذي يحق له استخدام طاقمه ومرافقه. الرئيس لديه أيضا معتكف اسمه Cheonghaedae (حرفيا “البيت الأزرق فوق البحر”) في جزيرة Geoje التي تشبه كامب ديفيد رؤساء الولايات المتحدة، على الرغم من نادرا ما تستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ رئاسة الجمهورية بمكتب Chongri Gonggwan ومكتب رئيس الوزراء في سيول. Chongri Gonggwan هو رئيس وزراء المقر الرسمي للجمهورية ومكان العمل الرسمي. يسمح لرئيس الوزراء باستخدام جميع المكاتب والمساكن الحكومية الرسمية الأخرى.

الرئيس أيضًا لديه العديد من المكاتب الإقليمية وخاصة في المدن الكبرى جاهزة لاستقبال الرئيس في أي وقت. على الرغم من أنها ليست مساكن، إلا أنها مملوكة للحكومة الوطنية وتستخدم عندما يكون الرئيس في المنطقة أو المدينة. بالنسبة للسفر الأرضي، يستخدم الرئيس سيارة هيونداي نيكسو الرياضية متعددة الاستخدامات المعدلة للغاية لتكون بمثابة السيارة الرئاسية للدولة.

وبالنسبة للسفر الجوي، يستخدم الرئيس طائرة معدلة للغاية وهي نسخة عسكرية من طائرة بوينج 747-400 مع رمز النداء الأول وطائرة هليكوبتر معدلة للغاية وهي نسخة عسكرية من طائرة سيكورسكي S-92 التي تعمل بمثابة طائرة رئاسية هليكوبتر.

ما اسم مقر الرئاسة الكورية ؟

الإجابة هي: البيت الأزرق

يحصل جميع الرؤساء السابقين على معاش تقاعدي مدى الحياة وتفاصيل من جهاز الأمن الرئاسي؛ على عكس رئيس الوزراء، لا يمكنه رفض حماية PSS. باستثناء Chun Doo-hwan يتم منح جميع الرؤساء السابقين جنازة رسمية ومكتبة رئاسية كنصب تذكاري. في السنوات الأخيرة، يميل رؤساء كوريا الجنوبية إلى أن يكون لديهم فترات ما بعد الرئاسة مثيرة للجدل. أربعة من الرؤساء الستة السابقين لكوريا الجنوبية إما أمضوا فترة في السجن أو يقضون حاليًا فترات في السجن.

يتم تجريد الرؤساء الذين تم عزلهم من مزايا ما بعد الرئاسة مثل معاش التقاعد، والخدمات الطبية المجانية، وتمويل الدولة لمكاتب ما بعد التقاعد، والمساعدين الشخصيين والسائق ، والحق في الدفن في مقبرة سيول الوطنية بعد الوفاة. ومع ذلك، لا يزال من حق هؤلاء الأفراد الاحتفاظ بالحماية الأمنية بموجب قانون الأمن الرئاسي.

ينص قانون إنشاء وإدارة المقابر الوطنية على أنه يمكن دفن الرئيس المتوفى في مقبرة وطنية، ومع ذلك، يحظر القانون أيضًا على الرؤساء السابقين الذين أدينوا بارتكاب جريمة بعد ترك مناصبهم أن يتم دفنهم هناك. وهذا يعني أنه لا يسمح بدفن الرؤساء السابقين الأحياء بارك كون هاي ولي ميونغ باك والمتوفين روه تاي وو وتشون دو هوان في مقبرة وطنية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.