ماذا يسمى صوت الحمار؟
ماذا يسمى صوت الحمار؟

ماذا يسمى صوت الحمار؟

Rayan
منوعات
Rayan26 أبريل 2022

ماذا يسمى صوت الحمار؟ فالحمير لها أصوات عالية للبقاء على اتصال مع قطعانها. تشير نغمة النهيق إلى ما يريد الحمار توصيله. تستجيب الحمير لنهيق الحمير الأخرى في محنة والموسيقى، مثل موسيقى الكمان. بعض الحمير لها صوت أعلى من غيرها وتنهق بشكل متكرر. غالبًا ما يستخدم النهيق للإشارة إلى الضيق، لذلك يجب أن يشعر أصحاب الحمير بالقلق إذا كانت حميرهم تنهق باستمرار. البغال، وهي هجينة من الخيول والحمير، تصدر أصواتًا مشابهة للحمير.

توجد الحمير البرية في الصحاري والسافانا في شمال إفريقيا من المغرب إلى الصومال وشبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط. تم العثور على نوع واحد، كيانغ أو الحمار البري التبتي، في الصين والأجزاء الشمالية من باكستان والهند ونيبال وبوتان والأجزاء الشمالية من باكستان. كما توجد الحمير المستأنسة في جميع أنحاء العالم، لكنها تفضل المناطق الجافة والدافئة. على سبيل المثال، يربى الحمار الحبشي في إثيوبيا، وفقًا لجامعة ولاية أوكلاهوما، بينما يربى حمار الأناضول في تركيا.

ماذا يسمى صوت الحمار؟

الإجابة هي: النهيق

يطلق على ذكور الحمير اسم Jacks وتسمى الإناث jennets أو jennies. الحمير اجتماعية للغاية وعادة ما تعيش في مجموعة تسمى قطيع. عادة ما يقود القطيع البري جاك واحد ويضم عدة حيوانات صغيرة. تم العثور على بعض القطعان البرية الكبيرة التي تضم العديد من الذكور. طالما أن الذكور الإضافيين يخضعون للذكر المهيمن، فإن كل شيء يسير بسلاسة. ومع ذلك، لا يبدو أن الحمير تشكل روابط اجتماعية قوية. غالبًا ما تتفكك القطعان البرية وتصلح مع أعضاء جدد على أساس منتظم.

الحمير تستريح خلال أشد فترات النهار حرارة. هم أكثر نشاطًا خلال الصباح الباكر والمساء، عندما يسافرون مع قطيعهم ورعيهم. تستخدم الحمير المنزلية عادةً كحيوانات عبوات أو للحليب، وفقًا لقاعدة البيانات العالمية للأنواع الغازية. في بعض الأحيان يتم تدريب الحمير على حماية الماشية الأخرى من الحيوانات المفترسة، لأنها تهاجم عادة عندما تتعرض للتهديد وستحرس الحيوانات الأخرى إذا تم ربطها بها، وفقًا لمؤسسة Donkey Sanctuary في كندا.

ماذا تأكل الحمير؟

الحمير من الرعاة الذين يحبون أكل العشب، على الرغم من أنهم يأكلون أيضًا الشجيرات والنباتات الصحراوية. بدلاً من تمزيق العشب بأسنانها، تمسك الحمير النبات بشفاهها، ثم تسحبه في فمها، ثم تمزقها بأسنانها المسطحة وتطحنها حتى تبتلعها. الحمير أكلة شرهة. يمكن للحمار أن يستهلك ما يصل إلى 6000 رطل (2722 كجم) من الطعام سنويًا، وفقًا لقاعدة البيانات العالمية للأنواع الغازية. هذه الكمية الهائلة مثيرة للقلق عندما يتعلق الأمر بالحمير الوحشية، والتي يمكن أن تنتقل إلى الموائل وتأخذ الطعام من الحيوانات المحلية.

كيف تتكاثر الحمير؟

تمامًا كما يبدو أن الحمير لا تهتم بمن في قطيعها، فإنها أيضًا لا تبدو انتقائية بشأن من تتكاثر معهم. بالإضافة إلى الحمير الأخرى، سوف يتكاثرون بالخيول والحمير الوحشية، وينتجون ذرية هجينة. وفقًا لجامعة ميامي، فإن جاك الذي يتزاوج مع أنثى حصان سينتج حيوانًا يسمى بغل، بينما ينتج جيني وحصان ذكر ثني. عندما يتزاوج الحمار الوحشي والحمار، فإن النتيجة تسمى zebroid أو zonkey أو zeedonk. تكون الهجينة دائمًا عقيمة ولا يمكنها إنتاج نسل خاص بها.

تبلغ فترة حمل إناث الحمير حوالي 12 شهرًا، ويطلق على صغار الحمير اسم المهرات. تزن المهرات ما بين 19 و30 رطلاً (8.6 إلى 13.6 كجم) عند الولادة ويمكنها الوقوف والرضاعة بعد 30 دقيقة فقط من الولادة. في عمر 5 أشهر، يتم فطام المهرات وفي عمر السنتين تكون كافية للتزاوج. عادة ما تلد الإناث مهرًا جديدًا كل عام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.