من هو ايلون ماسك ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو ايلون ماسك ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا السيرة الذاتية

Rayan
منوعات
Rayan26 أبريل 2022

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا السيرة الذاتية هو رجل أعمال ملياردير ولد في جنوب إفريقيا ويعمل كرئيس تنفيذي لشركة Tesla، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الشهيرة، وSpaceX.

جمع ماسك ثروة مبكرة من تأسيس PayPal في عام 1999. واشترى EBay الشركة في عام 2002 مقابل 1.5 مليار دولار، وبحسب ما ورد حصل Musk على 180 مليون دولار من الصفقة، حسبما ذكرت مجلة Time Magazine.

بعد فترة وجيزة، أسس ماسك SpaceX، التي تشارك مع وكالة ناسا في مهمات فضائية. يبشر به المعجبون بـ Musk باعتباره صاحب رؤية يدفع العالم نحو المستقبل. هدفه النهائي مع SpaceX هو جعل البشرية نوعًا “متعدد الكواكب” من خلال استعمار المريخ، ويسعى مشروع آخر من مشاريعه إلى دمج الكمبيوتر في الدماغ البشري.

ولكن بعيدًا عن مشاريعه الطموحة، يعرف ماسك تقريبًا بشخصيته المستقطبة على الإنترنت. يتمتع بشعبية على Twitter، حيث يتناغم في السياسة ويتحدث عن الأعمال بشكل مفتوح ويحتضن ثقافة الميم على الإنترنت. لقد أوقعته بعض تغريداته في مشكلة قانونية.

ايلون ماسك ويكيبيديا

ولد ماسك في 28 يونيو عام 1971 ويبلغ من العمر 50 عامًا. نشأ في بريتوريا، إحدى عواصم جنوب إفريقيا الثلاث. والدته عارضة أزياء جنوب أفريقية مولودة في كندا، وصلت إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا عام 1969. والده إيرول ماسك مهندس. انفصل والديه عام 1980.

في عام 2021 ، تجاوز ماسك مؤسس أمازون جيف بيزوس ليصبح أغنى رجل في العالم. وكان ماسك متزوجًا من الكاتبة الكندية جوستين ويلسون من عام 2000 إلى عام 2008. كما تزوج من الممثلة الإنجليزية تالولا رايلي من عام 2010 إلى عام 2016. مسك لديه ستة أطفال من ويلسون وطفلان من صديقته السابقة، المغنية غرايمز.

أسس ماسك أو شارك في تأسيس العديد من الشركات الكبرى. تشمل القائمة Tesla وSpaceX وOpenAI وNeuralink وThe Boring Company وStarlink. تخرج ماسك في عام 1995 من جامعة بنسلفانيا بدرجة البكالوريوس في الفيزياء والأعمال. لقد ترك برنامج الدكتوراه في الفيزياء في جامعة ستانفورد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.