متى ليلة القدر 2022 في الاردن ؟
متى ليلة القدر 2022 في الاردن ؟

متى ليلة القدر 2022 في الاردن ؟

Rayan
منوعات
Rayan23 أبريل 2022

متى ليلة القدر 2022 في الاردن ؟ وهي من أعظم الليالي التي ينتظرها المسلمون في بقاع الأرض، لأنها من الليالي التي يتضاعف فيها الأجر، وهي الليلة التي أقسم الله بها. وذلك لأنها الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى نزول الملائكة إلى الأرض في هذه الليلة المباركة. لذلك يجب على المسلمين اغتنام الفرصة وليلة القدر التي تغير فيها مصير العباد.

ليلة القدر من الليالي العظيمة عند الله تعالى، لأنها في هذه الليلة نزل القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزلت الملائكة الى الارض. وقد تغيرت أقدار الناس. لذلك لا يجب على المسلم أن يفوت هذه الفرصة من يده وأن يستيقظ هذه الليلة التي هي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتحديداً في الأيام الفردية.

متى ليلة القدر 2022 في الاردن ؟

المسلمون في مختلف بقاع الأرض ينتظرون الله سبحانه وتعالى أن يبشرهم بليلة القدر، لكن الله تعالى أخفى موعد ليلة القدر عن جميع عباده حتى الأنبياء، وترك الكثير من الدلالات التي تدل على أن ليلة القدر تقترب. اتفق العلماء على ما ورد في السنة النبوية، وقد تبين ذلك من النقاط الآتية:

موعد ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، توقيت ليلة القدر في الليالي الوترية في الثلث الأخير. يعتقد كثير من العلماء أن ليلة القدر تحل في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

لم تستقبل المملكة الأردنية الهاشمية شهر رمضان المبارك في 2 أبريل 2022م، لذا اختلفت مواقيت ليلة القدر، لكن تاريخ ليلة القدر سيبقى كما هو كما ورد في آخر عشرة أيام من شهر رمضان المبارك. لكن كما قلنا لم يحدد موعد ليلة القدر. بل هناك مؤشرات كثيرة تدل على أن هذه هي ليلة القدر وهي في الليالي الفردية.

تأتي ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد تم التعرف على ذلك من خلال الكثير من الأدلة التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية. قال العلماء أن ليلة القدر هي في الثلث الأخير من الليل. لذلك، يجب على الجميع اغتنام الفرصة لأداء هذه الليلة المباركة، ومن بين الأيام التي تأتي فيها ليلة القدر: ليالي (21،23،25،27،29 من الشهر الفضيل).

أوقات الصلاة في ليلة القدر

توقيت ليلة القدر غير معروفة على وجه الدقة، لكنها في العشر الأواخر من شهر رمضان، كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها في الثلث الأخير من شهر رمضان، وعرف وقتها بعد صلاة المغرب حتى فجر تلك الليلة. وهو الوقت المخصص للصلاة في تلك الليلة، ويستحب أداءها وذكر الله فيها، كما يستحب للمسلم أن يصلي ليلة القدر في منتصف الليل أي الثلث الأخير منه.

يبدأ الصلاة بركعتين ثم يسلم ثم أول ركعتين ثم يسلم ونحو ذلك حتى يصلي بعدد الركعات التي يستطيع القيام بها. يستغفر ويذكر الله حتى طلوع الفجر. ليلة القدر ليست ثابتة في كل السنين، فالله تعالى جعلها مخفية ويتغير نهارها كل عام حتى يتذكر الناس الله ويقتربوا منه طيلة الشهر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.