ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم بث مباشر .. هل سيتم إعادتها؟
ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم بث مباشر .. هل سيتم إعادتها؟

ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم بث مباشر .. هل سيتم إعادتها؟

Rayan
منوعات
Rayan22 أبريل 2022

ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم بث مباشر كشف خبير اللوائح الرياضية، طلال عبد اللطيف، عن القرار المنتظر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال.

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم ملفا إلى الاتحاد الدولي بكل الحوادث والمضايقات التي تعرض لها وفد المنتخب المصري في رحلة دكار، لخوض مباراة إياب الدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتأهلت السنغال لكأس العالم بفوزها على مصر بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 ذهابًا وإيابًا.

وقال طلال عبد اللطيف خلال تصريحات تابعتها “غزة تايم”: “مباراة مصر والسنغال لن تتكرر ولا داعي لتكرارها خاصة وأن مشجعي السنغال لم يقتحموا ملعب المباراة أو يمنعوا استئنافها. والجماهير السنغالية لم تهاجم لاعبي الفراعنة”.

وأضاف أن “العقوبة المرتقبة ضد المنتخب السنغالي ستكون غرامة يتحملها الاتحاد السنغالي، إضافة إلى منع السنغال من اللعب في حضور الجماهير لمباراتين أو أكثر”.

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير مصرية إلى أن اتحاد الكرة لم يتلق أي إخطار من الاتحاد الدولي بشأن حضور جلسة لاتخاذ قرار نهائي بشأن المباراة، اليوم الخميس.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم يتابع الملف عن كثب وباهتمام كبير، لكن المجلس لم يتلق أي معلومات تشير إلى قرار لصالح مصر بإعادة المباراة. كما ورد في وسائل الإعلام المختلفة خلال الساعات الماضية.

وكان اتحاد الكرة قدم شكوى رسمية إلى الفيفا وطالب بإعادة مباراة الفريق ضد السنغال بسبب الأحداث التي جرت في المباراة والهجوم على البعثة المصرية في دكار.

ما هو قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال اليوم بث مباشر؟

مع كثرة الجدل بين إمكانية إعادة المباراة من عدمه، علق العديد من خبراء كرة القدم على أنها كانت صعبة بسبب عدم اقتحام المشجعين للملعب.

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن موضوع إعادة المباراة صعب للغاية وأن مثل هذه القرارات لا تتخذ إلا في حالات أو مناسبات قليلة.

وشهد تاريخ كرة القدم عددًا من المباريات التي تكررت، أبرزها المواجهة بين مصر وزيمبابوي عام 1993 في تصفيات مونديال 94 بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب حادثة “الطوبة”.

في ذلك الوقت، انتهت المباراة لصالح مصر بهدفين مقابل هدف سجلهما أشرف قائم وحسام حسن، وهي النتيجة التي تأهلت “الفراعنة” لمواجهة الكاميرون في المرحلة الأخيرة لتحديد التأهل لكأس العالم.

يعود سبب شهرتها إلى إعادة المباراة نتيجة شكوى قدمها الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم إلى الفيفا، بعد أن ألقى مشجع “الطوبة” على لاعب من زيمبابوي وأصابته، وتعرض مدرب الفريق إلى طوبة أخرة حتى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تكرار اللقاء في مدينة ليون الفرنسية. وانتهى بالتعادل السلبي بالفشل. يتأهل الفراعنة إلى التصفيات.

هذه هي المباراة الوحيدة التي أعيد عرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم بسبب أعمال شغب عامة.

حوادث أخرى في المباريات التي شهدت إعادة لكن بسبب أخطاء فنية من قبل الحكام مثل مواجهة البحرين وأوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2006 نتيجة خطأ من الحكم في عدم رد ركلة جزاء لخطأ في تنفيذها.

ومباراة أخرى بين السنغال وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2018، وتكررت لأنه ثبت أن الحكم الغاني جوزيف لامبتي كان متورطًا في المراهنة ، ليتم إيقافه مدى الحياة.

تعرض المنتخب المصري داخل الملعب وخارجه لمضايقات طالت اللاعبين والمهمة بأكملها مما أدى إلى مزيد من الخوف والقلق لدى اللاعبين الذين حرصوا على عدم مغادرتهم ملعب المباراة بأمان في حال فوزهم باللقب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.