رابط ارقام الجلوس 2022 توجيهي في الاردن
رابط ارقام الجلوس 2022 توجيهي في الاردن

رابط ارقام الجلوس 2022 توجيهي في الاردن

Rayan
منوعات
Rayan21 أبريل 2022

رابط ارقام الجلوس 2022 توجيهي exams.moe.gov.jo في الاردن المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر موقعها الإلكتروني للاستعلام عن الرقم الخاص. وهو متاح على المنصات الرسمية لوزارة التربية والتعليم، حيث بدأ الفحص والاستعلام لآلاف الطلاب اعتباراً من اليوم الخميس بشكل رسمي.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي، حصلت “غزة تايم” على نسخة منه، أنه يمكن لطلاب المرحلة الثانوية الأعزاء الاستعلام عن أرقام المقاعد من خلال رابط موقع الوزارة الإلكتروني المعتمد من قبلها مؤخرًا.

ودعت طلبة التوجيهي في الأردن الراغبين في الحصول على رقم المقعد إلى إدخال الرابط المرفق أدناه. ثم كتابة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بدقة قبل إغلاق الصفحة قريبًا. ومن بين البيانات المطلوبة لأخذ رقم مقعد التوجيهي، اسم القاعة التي سيجري فيها الطالب الامتحانات، والموقع الجغرافي الذي يقيم فيه حاليًا، والمواد التي سجلها الطلاب.

رابط ارقام الجلوس 2022 توجيهي في الاردن اضغط هنا

وحددت وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلاب أنه في حالة حدوث أي خطأ في بياناتك، قم بإرسال طلب لتصحيح الخطأ في الحقل المخصص، في موعد أقصاه مساء يوم الاثنين (25 أبريل). قد يتم إغلاق رابط رقم المقعد من وزارة التربية والتعليم الأردنية قريبًا. لذلك يرجى من جميع الطلاب التفضل بحفظه في الهاتف أو في مكان ما لتقديم الاختبارات النهائية بسهولة.

تعتبر عملية طلب أرقام الجلوس للمدرسة الثانوية العامة الأردنية الخطوة الأولى في عملية الامتحانات. والتي تتم إلكترونيًا لتوفير الوقت والجهد. وهي جزء من جهود التحول الرقمي للوزارة استجابة لانتشار فيروس كوفيد -19 في المملكة وحول العالم.

وتعمل الوزارة على توسيع وتطوير ورفع مستوى التعليم في المملكة إلى مكانة مرموقة بين الدول المتقدمة علمياً. تحاول باستمرار أتمتة جميع الخدمات التي تقدمها، من الاستفسارات الإلكترونية المتعلقة بأرقام المقاعد إلى توفير رابط لأرقام بطاقة دليل الأردن 2022 وجميع خطوات الاستعلام.

يعتبر امتحان التوجيهي الأردني من أهم الامتحانات في الحياة الأكاديمية للطلاب. هو الامتحان الذي يحدد بعد النتيجة الكلية التي سيدرس فيها الطالب على مستوى البكالوريوس. لذلك تحرص جميع الأسر في الأردن على خلق جو يفضي إلى التحصيل العلمي للطالب، ويوفر له كل وسائل الراحة من أجل تحقيق نتائج جيدة تمكنه من الالتحاق بكلية مرموقة.

ومن المتوقع أن يخوض 204 آلاف طالب امتحان التوجيهي هذا العام، وسط متابعة وإشراف وثيقين من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية لإجراء الاختبارات في بيئة صحية وآمنة لهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.