الاحتلال يفرض إغلاقًا على الضفة ومعابر غزة
الاحتلال يفرض إغلاقًا على الضفة ومعابر غزة

الاحتلال يفرض إغلاقًا على الضفة ومعابر غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan20 أبريل 2022

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، فرض إغلاق شامل على معابر الضفة الغربية وقطاع غزة، في أعقاب التوتر في الأراضي المحتلة بسبب الأعياد اليهودية وأنشطتها الاستفزازية.

قال متحدث باسم جيش الاحتلال أنه بعد تقييم توجيهات القيادة السياسية، سيتم فرض اغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية. وإغلاق المعابر مع قطاع غزة ابتداء من يوم غد الخميس الساعة 17:00 وحتى يوم السبت 23 أبريل 2022، رهنًا بتقييم الوضع.

وفي هذا السياق، شهدت مدينة القدس وضواحيها، مساء الأربعاء، حالة من التوتر واليقظة في صفوف قوات الاحتلال، تزامنًا مع انطلاق “مسيرة الأعلام” الاستفزازية وخوفًا من تصعيد محتمل سيأتي في أعقابه.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في منطقتي باب الجديد وباب العمود بالقدس المحتلة، وعملت قوات الاحتلال على تفريغ منطقة باب العمود من الأكشاك التجارية.

وانطلق المستوطنون بقيادة عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف بن غفير، في ساحة الصفراء بالقدس المحتلة، تمهيدًا للمشاركة في المسيرة الإعلامية الاستفزازية.

وأعرب مسؤولون إسرائيليون عن تخوفهم من القيام بأعمال على الأرض تتطلب ردًا من المقاومة الفلسطينية على غرار ما حدث في معركة سيف القدس.

وفرضت سلطات الاحتلال الأسبوع الماضي إغلاقًا شاملاً على الضفة الغربية المحتلة، مع بدء عطلة عيد الفصح اليهودي.

ويشمل قرار الإغلاق معبري كرم أبو سالم التجاري (جنوب) وبيت حانون إيرز الخاص بتنقل المواطنين في شمال قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.