00971 مفتاح اي دولة وهل هي الامارات ؟
00971 مفتاح اي دولة وهل هي الامارات ؟

00971 مفتاح اي دولة وهل هي الامارات ؟

Rayan
منوعات
Rayan20 أبريل 2022

00971 مفتاح اي دولة وهل هي الامارات ؟ أصبح الاتصال الدولي أمرًا مهمًا في العصر الحديث. خاصةً مع سهولة استخدامه وانخفاض أسعاره مقارنة بالماضي. وهناك مفاتيح تعمل بمثابة رموز موجودة كمقدمة للدول التي يكون لكل دولة مزودة بها “مفتاح” التي تختلف عن الاتصالات الأخرى من أجل تنظيم البلدان.

المفتاح 00971 هو أحد المفاتيح الأكثر استخدامًا في الشرق الأوسط، نظرًا للأهمية الكبيرة لحالته. رقم الهاتف الدولي، أو ما يعرف بمفتاح الدولة، هو سلسلة من رقم واحد أو رقمين أو ثلاثة أرقام عشرية من 0 إلى 9.

يستخدم هذا المفتاح عند الاتصال من دولة إلى أخرى، حيث أن لكل دولة رمزها الخاص. عند الاتصال لإحدى الدول، يجب على المتصل الاتصال برقم الدولة المطلوبة، ثم رقم ثم يأتي بعده رقم المنطقة، ثم رقم الهاتف الذي يريد الاتصال به. كما أن عملية الاتصال تتطلب فتح الخط الدولي في البداية، وهذا يختلف من دولة إلى أخرى، لكن ما هو مشترك بين 33 دولة حول العالم هو صفرين متتاليين.

00971 مفتاح اي دولة وهل هي الامارات ؟

الرقم 00971 هو مفتاح الاتصال لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الرمز المستخدم عند تقديم طلب لشخص داخل الإمارات، سواء كانت هذه المكالمة لرقم أرضي أو رقم هاتف محمول.

من الممكن أن يتم استبدال الصفرين الموجودين في البداية بعلامة الجمع، وتختلف أسعار المكالمات من دولة إلى أخرى. بينما تقدم شركات الاتصالات في العديد من الدول باقات مكالمات دولية مجانية للمستخدمين المتواجدين معها في لتشجيعهم على إجراء مكالمات دولية.

الإمارات العربية المتحدة دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في جنوب غرب قارة آسيا. كما يطل على ساحل جنوب الخليج العربي.

بالإضافة إلى وجود حدود بحرية مع دولة قطر من الجانب الشمالي الغربي، وحدود بحرية وبرية مع المملكة العربية السعودية من الجانب الغربي، وتحدها براً في سلطنة عمان العربية.

عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة هي مدينة أبو ظبي، والمعروفة محليًا باسم “بو ظبي” وتقع في جزيرة “أبو ظبي”. يمتد إلى الأرض وكذلك الجزر المحيطة. تتولى أبوظبي رئاسة الدولة بالإضافة إلى رئاسة المجلس الوزاري والسفارات المعتمدة لدى الإمارات، بالإضافة إلى كونها مقراً لحاكم العاصمة وولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.