متى موعد اجازة عيد الفطر 2022 1443 في السعودية
متى موعد اجازة عيد الفطر 2022 1443 في السعودية

متى موعد اجازة عيد الفطر 2022 1443 في السعودية

Rayan
منوعات
Rayan19 أبريل 2022

متى موعد اجازة عيد الفطر 2022 1443 في السعودية حيث يمنح الموظفون والموظفات العاملون في القطاعات الحكومية في البلاد إجازة رسمية في عيد الفطر المبارك. والتي تعتبر من الأعياد الإسلامية التي تتميز بأجوائها ومظاهرها. خاصة أنه يطل على جموع المسلمين كل عام بعد إتمام صيامهم في شهر رمضان المبارك.

احتفل المسلمون بعيد الفطر لأول مرة في تاريخ المسلمين والدولة الإسلامية في السنة الثانية للهجرة. وشهدت تلك السنة السنة الأولى التي صام فيها المسلمون منذ وجودهم. ويعتبر عيد الفطر أحد الأعياد المهمة للمسلمين. ويحدد موعدها في أول يوم من شهر شوال من كل سنة هجرية.

في مثل هذا اليوم يفطر المسلمون في شرق وغرب الأرض أثناء الاحتفال بإتمام ركن الصيام في شهر رمضان المبارك. يتضمن هذا الاحتفال بالعيد أجواء من البهجة والفرح بهذه المناسبة. وتحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الفطر للعام الجاري 2022 حسب التاريخ الذي تحدده الحسابات الفلكية والتقويم الهجري.

موعد اجازة عيد الفطر 2022 1443

يمنح الموظفون والموظفات العاملون في القطاع الحكومي إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك، وحددت إجازة العيد لهذا العام 1443/2022 وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. تحدد موعد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية للقطاع الحكومي من 25 أبريل 2022 حتى 7 مايو 2022م.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الدوائر الحكومية العاملة في المملكة العربية السعودية تمنح موظفيها إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتحدد مدتها بـ (13 يومًا)؛ ابتداء من الخامس والعشرين من إبريل. وتستمر حتى تاريخ 7 مايو 2022م، ليأخذ الموظفون وقتًا للراحة والعطلة والاستمتاع بأجواء العيد.

تنتهي إجازة عيد الفطر المبارك الممنوحة للعاملين والعاملات في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية بانتهاء أيام عيد الفطر المبارك. في 7 مايو 2022م. تدفع عطلة عيد الفطر في البلاد وتدفع لموظفي هذا القطاع، بما في ذلك أيام عيد الفطر الثلاثة (العيد الصغير) لعام 2022م. والتي تبدأ كما هو موضح أعلاه من تاريخ 2 مايو 2022م، أول أيام عيد الفطر، وتنتهي في 4 مايو 2022م.

يمكن لموظفي القطاع العام في المملكة العربية السعودية معرفة عدد الأيام المتبقية لهم للحصول على إجازة رمضان من خلال حاسبة الويب الإلكترونية “من هنا“، وسيتم نقلك إلى العد التنازلي لأيام هذا العيد.

اجازة عيد الفطر للطلاب 1443

إجازة عيد الفطر للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية لهذا العام تبدأ يوم الاثنين 24 رمضان 1443هـ الموافق 25 أبريل 2022م. وهي من الإجازات التي يقضيها جميع الطلاب في القطاعين العام والخاص. المدارس والمعلمين ومديري المدارس تستحقها وتستمر لفترة طويلة تزيد عن عشرة أيام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.