من هو يوسف الجراح على ويكيبيديا
من هو يوسف الجراح على ويكيبيديا

من هو يوسف الجراح على ويكيبيديا

Rayan
منوعات
Rayan19 أبريل 2022

يوسف الجراح ويكيبيديا هو ممثل سعودي متقاعد، من مواليد الرياض في الثامن والعشرين من يونيو عام 1965، يبلغ من العمر 56 عامًا، درس في مدرسة بالرياض. بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، بدأ حياته العملية بسلسلة من الأعمال قبل دخول عالم الفن.

يعتبر من أشهر الكوميديين في منطقة الخليج العربي. دخل مجال التمثيل عام 1984. كان أول ظهور له على المسرح. اشتهر بأسلوبه الفكاهي الساخر، والذي كان أحد الأسباب الرئيسية لشهرته. بروحه المرحة وموهبته المميزة استطاع أن يحجز لنفسه مكاًنا في أهم الأعمال الكوميدية.

وهو مسلسل طاش ما طاش مع العملاقين الفنان ناصر القصبي والفنان عبدالله السدحان. ومن أبرز أعماله مسلسل أبو مشعاب، ومسلسل طاش ما طاش. ومن أشهر الأدوار التي لعبها دور العميد أسعد عمر قلي بطل مسلسل “جاري يا حمودة”. اعتزل الفن في الثامن عشر من مايو 2018، في لقاء صحفي مع قناة MBC1.

وأشار خلال اللقاء إلى رغبته في مواصلة العمل الإعلامي من خلال تقديم البرامج، واستمرت مسيرته الفنية لمدة 34 عاما تعاون خلالها مع مجموعة من كبار النجوم العرب. قدم عددًا كبيرًا من الأعمال التي تركت بصماتها في ذاكرة المشاهد.

أبناء يوسف الجراح ويكيبيديا

ليوسف الجراح أربعة أولاد، إحداهما لمياء، وثلاثة أولاد (طلال، مشعل، نواف)، طلال أكبر أبنائه، فيلقب بأبي طلال. وشاهد الجمهور أطفاله للمرة الأولى خلال زيارتهم للمستشفى عندما مرض، ويلاحظ من ذلك أن الفنان حرص على إبعاد أسرته عن الظهور الإعلامي والأضواء.

مرض يوسف الجراح

تعرض الفنان يوسف الجراح للعديد من الأمور السيئة والشائعات في حياته، خاصة خلال الفترة التي مرض فيها، حيث انتشرت أنباء عن وفاته خلال هذه الفترة، الأمر الذي نفاه أحد المصادر المقربة منه.

أثناء تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في ملتقى الأبعاد الذي نظمه طلاب المنح السعودية هناك، أصيب الفنان بنوبة قلبية شديدة. مما اضطر الأطباء إلى وضعه في التنويم المغناطيسي حتى يتمكن جسده من التنويم المغناطيسي وتقبل العلاج بشكل أفضل.

بقي يوسف الجراح في المستشفى قرابة عشرة أيام، وهو ما كان له أثر كبير على أعماله الفنية فيما بعد. إذ لوحظ في الأدوار التي قام بها بعد خروجه من المستشفى وقبل تقاعده أن دوره يدور عادة حول شخص يجلس أكثر مما يتحرك.

أصل عائلة يوسف الجراح ويكيبيديا

عائلة الجراح هي واحدة من أقدم وأكبر العائلات في شبه الجزيرة العربية، وخاصة في الكويت والمملكة العربية السعودية. وأكدت كتب الأنساب أن هذه العائلة تنتمي إلى قبيلة بني الفضول وهي فرع من قبيلة بني لام. وقبيلة بني لام من القبائل العربية القديمة التي سكنت منطقة جبل طيء والتي انتقل جزء منها إلى مناطق نجد والبادية العراقية.

تويتر يوسف الجراح

من خلال الاطلاع على حساب الفنان والاعلامي يوسف الجراح على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتضح لنا أنه ليس شخص غير مغرم بهذه المواقع، حيث لاحظنا أن منشوراته غاية في الروعة. وتفاعله مع الجمهور محدود للغاية، لذا لم يتجاوز متابعو حسابه الرسمي 580 متابعًا، ويمكن متابعة حسابه الشخصي “من هنا“.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.