معنى اسم آيلا في الإسلام وتحديدا القران الكريم
معنى اسم آيلا في الإسلام وتحديدا القران الكريم

معنى اسم آيلا في الإسلام وتحديدا القران الكريم

Rayan
منوعات
Rayan18 أبريل 2022

معنى اسم آيلا في الإسلام وتحديدا القران الكريم حيث نجد أنها من الأسماء الأجنبية التي ليس لها أصل في اللغة العربية. لكنها من الأسماء التي انتشرت في العالم العربي، حيث بدأ الكثيرون يسمون بناتهم به، وهذه هي رغبتهم في التغيير.

اسم آيلا من أجمل أسماء الفتيات الحديثة، وهناك بعض الاختلافات حول أصول هذا الاسم. يعتقد البعض أنها من أصل أيرلندي وتعني ضوء القمر، وهناك من يعتقد أن الاسم من أصل عبري ويعني فتاة لطيفة. ومن المحتمل أن يكون هذا الاسم من أصول إيرلندية، ومعناه هو ضوء القمر، وهو أحد الأسماء الأنثوية الجديدة التي أصبحت شائعة مؤخرًا.

يشير الاسم إلى الفتاة شديدة البياض  التي يشبه بياضها نور القمر. بينما المعنى الآخر لهذا الاسم مرتبط باسم هيلين، حيث يعتقد بعض اللغويين العرب أن اسم إيلا هو اختصار لاسم هيلين. وفي هذه الحالة يكون معنى الاسم هو حامل الضوء، أي الشيء الذي ينشر النور، أي القمر.

وهنا يكون المعنى عكس المعنى الأول للاسم، والذي كان يقتصر على ضوء القمر الذي ينبعث منه فقط، وليس مصدر الضوء أو الجسم نفسه الذي ينبعث منه الضوء. أما معنى اسم إيلا في علم النفس، فهو يعني الطاقة الإيجابية، والضوء الساطع، ويدل على شدة الجمال، ويعني أيضًا القمر.

وبحسب ما ورد في قاموس المعاني عن معنى هذا الاسم، نجد دائما أن حامل هذا الاسم من الشخصيات التي يحبها الجميع، ولديها درجة عالية من الرقة والحساسية.

معنى اسم آيلا في الإسلام وتحديدا القران الكريم

عندما ننظر إلى معنى اسم إيلا نجد أنه من أصل غير عربي وليس من أصل عربي، ولكن عندما ننظر إلى حكم الإسلام في تسمية إيلا نجد أن الفقهاء والعلماء لم ينظروا إلى أصول الاسم فقط، ولكن أيضًا في معناه.

ووجدوا أن المعنى يدل على ضوء القمر ويحمل معاني النور والجمال، ولا يحمل فيه أي إهانة للدين الإسلامي. بل معاني الاسم ليست مرفوضة بالاسم، فلا مانع من إطلاق هذا الاسم على الفتيات.

وعلى الرغم من أن اسم أيلا لم يذكر في القرآن الكريم ولم يرد ذكره في السنة النبوية، إلا أن الفقهاء أجازوا للمسلمين تسميتها، لأن الاسم لا يحمل معنى مهينًا.

وليس لها معنى يخالف شريعة الإسلام، بل يشمل معناها الجمال بداخلها. على الرغم من ذلك، ينصح علماء الإسلام الآباء باختيار الأسماء التي تعود إلى أصول عربية كنوع من الفخر باللغة.

معنى اسم ايلا في الاسلام

ينظر إلى معنى اسم آيلا في الإسلام على أنه اسم مثل أسماء العلم الأنثوية الأخرى، حيث يمكن إعطاء هذا الاسم لجميع الفتيات سواء مسلمات أو مسيحيات. وذلك لأن معنى اسم “إيلا” له معاني جميلة جدًا، حيث أنه يعطي صاحب هذا الاسم صفة التألق والجمال، ويجوز تسمية هذا الاسم.

يعتقد بعض علماء المسلمين أن الاسم من أسماء الفتيات المعاصرات، والذي لا وجود له في التاريخ الإسلامي، لكنه من الأسماء التي تحمل معاني طيبة. لا يحمل الاسم أيًا من المعاني المكروهة وغير المرغوب فيها، ولكن إذا كان للأب أو الأم الرغبة في اختيار اسم مذكور في القرآن الكريم، أو اختيار اسم ذو مرجع ديني، فلا داعي للاختيار لأي من الأسماء الغريبة. ويفضل أن يكون من أسماء بنات الرسول، أو أسماء الصحابيات، أو أسماء أمهات المؤمنين من زوجات الرسول.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.