دورة ارامكو لطلاب الثانوية وتفاصيل التدريب الصيفي
دورة ارامكو لطلاب الثانوية وتفاصيل التدريب الصيفي

دورة ارامكو لطلاب الثانوية وتفاصيل التدريب الصيفي

Rayan
بانوراما
Rayan17 أبريل 2022

دورة ارامكو لطلاب الثانوية وتفاصيل التدريب الصيفي حيث تقدم أرامكو للخريجين فرصًا للتدريب المهني وفقًا لعدة مسارات تشمل تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لشغل الوظيفة المراد الالتحاق بها.

أطلقت أرامكو السعودية العديد من برامج التدريب المهني لخريجي المدارس الثانوية من الذكور والإناث من المملكة العربية السعودية. ومن بين تلك البرامج، تم تصميم مسار رجل الأمن الصناعي لتأهيل الملتحقين بهذا المسار للتعامل مع المواقف الأمنية المختلفة.

يتم تدريب الطلاب على مهارات مركز تدريب الأمن الصناعي من خلال دورة مدتها 12 أسبوعًا تتضمن التدريب على الإسعافات الأولية والأسلحة النارية والدفاع عن النفس. وبعد الانتهاء من الدورة، يتم تعيين الخريجين في وظيفة رجل الأمن الصناعي لأي منشأة تابعة لشركة أرامكو.

تكون وظيفة رجل الأمن حماية مداخل الشركة وتفتيش العملاء وكذلك التأكد من الالتزام باللوائح داخل الشركة وإعداد التقارير الأمنية. يتمتع رجل الأمن بسلطة إنفاذ اللوائح في أرامكو، وتتطلب الوظيفة معرفة قوية باللوائح الأمنية.

يشترط للالتحاق في دورة ارامكو لطلاب الثانوية:

يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة للمتقدمين في أحد الأقسام التالية: علوم طبيعية، علوم الطب الشرعي، التجارة الثانوية، الثانوية الصناعية.

ألا تقل نسبة الطالب في الثانوية العامة عن 75% فأكثر، يجب أن تكون درجة اختبار قدرة الطالب 72% أو أعلى. يجب أن يكون عمر المتقدم 24 سنة هجرية أو أكثر.

كيفية التسجيل في أرامكو لخريجي الثانوية العامة 1443

للتسجيل في أرامكو لخريجي الثانوية العامة يجب اتباع الآتي:

ادخل على صفحة البرنامج لخريجي الثانوية العامة “من هنا“.

قدم على البرنامج المطلوب.

قم بمراجعة الطلب وتحقق من تحميل جميع المستندات المطلوبة.

أكمل الفحص الطبي.

توقيع الاتفاقية واستخراج بطاقة البرنامج. لا يتم قبول المتقدم في البرنامج إلا بعد توقيع اتفاقية التدريب حيث يتم إصدار بطاقة أرامكو له وإلتحاقه بمركز التدريب.

التواجد في مركز التدريب قبل بدء البرنامج.

مزايا الالتحاق بالبرنامج

يقدم برنامج التدرج المهني بعض المزايا التي تجذب الطلاب للانضمام إليه وهي:

راتب شهري ممتاز.

سكن المتدربين.

يوفر النقل المجاني عبر حافلات أرامكو.

رعاية طبية مجانية للمتدربين.

إمكانية استخدام المرافق الترفيهية للشركة.

استخدام خدمات أرامكو الجوية داخل المملكة.

يقدم دروس تقوية مجانية في حالة احتياج المتدرب لها.

توافر عدد من الإجازات هي: اجازة رمضان، الإجازة السنوية العامة، إجازات مركز التدريب.

الراتب الشهري لمتدربي برنامج التدرج الوظيفي في أرامكو 3000 ريال سعودي، حيث يعمل المتدرب أو المتدرب قرابة ثماني ساعات تدريبية من السبت إلى الأربعاء فور انضمامه إلى هذا البرنامج. في إشارة إلى أن يومي الخميس والجمعة هما أيام العطلة الرسمية.

يتم تعريف المتدرب على المجال الذي سيعمل فيه، وسيتم شرح المسمى الوظيفي بالتفصيل وطبيعة العمر، حيث يختلف الراتب حسب المسار الوظيفي وفترة التدريب لمدة عامين. بالإضافة إلى استقطاع 9% من الراتب الإجمالي لصالح التأمينات الاجتماعية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.