ما هي الرمال الأكثر انتشارا على الأرض؟
ما هي الرمال الأكثر انتشارا على الأرض؟

ما هي الرمال الأكثر انتشارا على الأرض؟

Rayan
بانوراما
Rayan17 أبريل 2022

ما هي الرمال الأكثر انتشارا على الأرض وهي واحدة من أبسط التكوينات المعدنية على هذا الكوكب، في بعض القدرات في كل بلد، ومنطقة معتدلة، ومنطقة جغرافية، وقارة حول العالم. يعرَّف الرمل بأنه مادة حبيبية تحدث بشكل طبيعي وتتكون من صخور وجزيئات معدنية صغيرة ومتفرقة.

أكثر أنواع الرمل شيوعًا، الموجودة في السواحل غير الاستوائية والمناطق القارية، تسمى السيليكا، وعادة ما تأخذ شكل الكوارتز. هذا النوع من الرمل مقاوم جدًا للعوامل الجوية نظرًا لتركيبه الكيميائي (SiO2)، مما يجعل الحبوب شديدة الصلابة.

يمكن أن يختلف التركيب الدقيق للرمل اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على مصادر المعادن المحلية والظروف الجيولوجية. تتكون الرمال البيضاء، مثل تلك الموجودة في نصب White Sands National Monument في نيو مكسيكو وعلى العديد من الشواطئ حول العالم، بشكل أساسي من الحجر الجيري المتآكل.

ما هي الرمال الأكثر انتشارا على الأرض؟ الإجابة: الرمال الحجرية

Arkose هو شكل من أشكال الرمل الغني بالفلدسبار والجرانيت. تشمل المعادن الأخرى المعروفة بتواجدها في الرمل أكسيد الحديد الأسود والغلوكونيت والجبس والمغنتيت. ينتج المغنتيت، وكذلك حجر السج البركاني، رمال سوداء شديدة الطعم. يمكن رؤية الرمال الخضراء أينما كان هناك مزيج من البازلت والكلوريت والغلوكونيت. تتميز العديد من المناطق في جنوب أوروبا باللون الأصفر الغامق بسبب تركيزات الكوارتز والحديد.

يعرّف الجيولوجيون الرمال بأنها جزيئات صخرية يتراوح قطرها من 0.0625 إلى 2 مليمتر. يعرف هذا الجسيم الفردي باسم حبة الرمل. تعرف الجسيمات الأصغر، من 0.0625 إلى 0.004 ملم على أنها طمي. تتراوح الجسيمات الأكبر حجمًا من 2 إلى 64 ملم. في الولايات المتحدة، يصنف الرمل حسب حجمه. يبلغ قطر الرمل الناعم من 1/16 إلى 1/8 مم، والرمل الناعم 1/8 إلى 1/4 مم، والرمل المتوسط ​​1/4 إلى 1/2 مم، وقطر الرمل من 1/2 إلى 1 مم، وقطر الرمل من 2 مم إلى 64 مم.

وجد الرمل العديد من الاستخدامات التجارية حول العالم. عادة، تتطلب كل مهمة نوعًا فريدًا ومثاليًا من الرمل من أجل الحصول على أفضل النتائج. تشمل الاستخدامات التجارية للرمل ، على سبيل المثال لا الحصر: صب الرمل، وهو شكل من أشكال صب الخرسانة، والذي يحتوي غالبًا على كمية كبيرة من الزجاج الرملي، حيث يعتبر الرمل مكونًا مركزيًا. عنصر طبيعي

الرمل في حد ذاته مادة غير ضارة نسبيًا وتوجد بشكل طبيعي. يجب توخي الحذر عند استخدام الرمل في نشاط مثل السفع الرملي ، حيث يمكن أن يؤدي التعرض لأبخرة الرمل إلى الإصابة بالسحار السيليسي، وهو مرض رئوي ناتج عن استنشاق الرمال المنفجرة. الرمال المتحركة، وهي ظاهرة طبيعية تتميز بوجود مصدر للمياه تحتها وتتسبب في تحول الرمل إلى شكل هلامي، يمكن أن تكون خطيرة. يمكن العثور على الرمال المتحركة في مناطق المياه عالية المسام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.