مشاهدة جميع حلقات مسلسل توبة على ايجي بست
مشاهدة جميع حلقات مسلسل توبة على ايجي بست

مشاهدة جميع حلقات مسلسل توبة على ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan16 أبريل 2022

مشاهدة جميع حلقات مسلسل توبة على ايجي بست حيث أحدثت الحلقة الجدل بين رواد منصات السوشيال ميديا. وهاجم عدد من سكان مدينة بورسعيد المصرية منظمي المسلسل، بسبب ما وصفوه بأنه مغالطة مشاهد الحلقة مع واقع المدينة التاريخية التي دفعت اسم المسلسل إلى قائمة الأكثر تداولًا.

هاجم المشاركون في هاشتاغ توبة الممثلين والمنتجين للمسلسل بسبب مشاهد العنف والجريمة في المسلسل الذي يدور في شوارع المدينة، ووصفوا المشاهد بأنها مسيئة للمدينة التاريخية.

وانتقد عدد من المشاركين زخارف المسلسل، التي أظهرت أن المشاهد لم يتم تصويرها في المدينة، بل كانت في مكان خارجها. بالإضافة إلى اللغة المستخدمة في الحوار بين شخصيات المسلسل، وهي لا تتماشى مع اللهجة الشهيرة لسكان بورسعيد.

قالت ريم، إحدى رواد موقع تويتر، إن سكان المدينة لا يستخدمون التكتوك كوسيلة مواصلات، ولا يوجد باعة جائلين على شاطئ بورسعيد لبيع الملابس، وأن الفتيات في المدينة لا يلبسون تلك الأزياء المذكورة في المسلسل. وأشارت إلى أخطاء في مشاهد الشوارع الشهيرة وما يظهر فيها ووصفها بالغير مدروسة.

ووصف محمد عبد الرازق، أحد سكان المدينة، مشاهد المسلسل بأنها مسيئة لتاريخ بورسعيد التي اختارت مصر عاصمة للثقافة عام 2021. وأضاف أن المدينة لا تحتوي على مشاهد عنف وفوضى أخلاقية في المسلسل، وأن سكانها يتميزون بصفات حميدة مثل الثقة بالنفس والشجاعة.

مشاهدة جميع حلقات مسلسل توبة على ايجي بست

الفنان المصري عمرو سعد يجسد شخصية بائع ملابس متجول، وخلال أحداث الحلقة واجه منافسة مع أشخاص آخرين في ميناء بورسعيد، لكنه تغلب عليهم وطردهم من المنطقة، ثم عاد إلى منزله في زقاق شعبي متواضع. وأعلنت قناة MBC مصر عن مواعيد عرضه على شاشتها، والتي تذاع يومياً طوال شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة السابعة مساءً بالضبط.

فيما كشفت قناة ام بي سي مصر، أن مسلسل “توبة” سيعاد يوميًا في تمام الساعة الواحدة ظهرًا خلال الشهر الفضيل. أما قناة إم بي سي مصر 2 فتعرضه في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

بينما مواعيد إعادة عرض على قناة إم بي سي مصر 2 ستكون في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة. والتائب من المعصية كمن لا ذنب له. هذا في شريعة الخالق فماذا عن قوانين البشر؟! هذا ما تناقشه قصة المسلسل.

وتدور أحداثه حول الشاب “توبة” المتورط في ماضيه في عالم الجريمة والشر، لكنه يتوب ويعود في الظلام. لجأ للعيش في بورسعيد، وتزوج وأنجب، وعمل في صناعة المفاتيح، أي أنه يعيش حياة كريمة ومشرفة، لكن الماضي يطارده مرة أخرى، مصراً على تعكير صفو حياته.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.