مشاهدة مسلسل السرايا الليبي كامل من الحلقة 1
مشاهدة مسلسل السرايا الليبي كامل من الحلقة 1

مشاهدة مسلسل السرايا الليبي كامل من الحلقة 1

Rayan
بانوراما
Rayan16 أبريل 2022

مشاهدة مسلسل السرايا الليبي كامل من الحلقة 1 حيث تعود بعض المسلسلات الليبية إلى البحث عن لحظات حاسمة في تاريخ البلاد، مستشهدين منها بموضوعات تثري أمسيات رمضان، لكنها في المجمل موضوعات تبدو قريبة من الواقع الحي الذي لا يزال يتحكم فيه التوازنات السياسية التي تحاول الدراما أن تخفف من أثرها وانعكاساتها على الحياة اليومية من خلال جرعة فنية ذات مستوى جيد ترفع المشهد الثقافي الليبي وتلحق بالإنتاج المغاربي والعربي.

سيكون للجمهور الليبي والعربي موعد في رمضان المقبل بواحدة من أكثر القصص دموية في تاريخ الصراع على السلطة في طرابلس، والتي تتعلق بالصراع الكبير الذي دار بين عامي 1783 و 175 بين أبناء علي باشا القره مانلي على حكم إيالة طرابلس الغرب.

المسلسل الذي يحمل عنوان “السرايا” يعرض على قناة “سلام” التي يملكها رجل الأعمال الملياردير علي الدبيبة، ويشرف على إنتاجه وليد اللافي وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية في حكومة جمهورية العراق عبد الحميد الدبيبة. كما أنه رئيس مجلس إدارة شبكة “سلام” الإعلامية التي سبق لها أن قدمت عدة أعمال مستوحاة من التاريخ الليبي، منها “زنقة الريح” و”الزعيما” و”غسق”.

مشاهدة مسلسل السرايا الليبي كامل من الحلقة 1

ويجمع المسلسل مرة أخرى الثنائي سراج الهويدي في الكتابة وأسامة رزق في الإخراج، في إطار رحلة تعاون مشترك بينهما حقق الكثير من النجاحات، وساعدتهما على تكريس تجربة فريدة يمكن اعتبارها الأكثر نضجًا واكتمالًا في الرؤية المعرفية والجمالية في تاريخ الدراما الليبية. خاصة في ظل الامكانيات المالية المقدمة لهم والتي ساعدتهم على استقطاب كفاءات مهمة لتنفيذ مشاريعهم التي يقدمونها بمعدل عمل كل عام ولكن في اطار عادة ما يكون باهظًا من حيث الديكورات والملابس والحيل والمواقع وآليات التصوير.

أما بطولة المسلسل، فيشارك فيها عدد من الفنانين الليبيين البارزين منهم حسن قرفل، فتحي كحلول، أنور التير، علي شول، صلاح الأحمر، عبد الباسط بوقندة، لبنى عبد الحميد، سلمى الزرواق، بسمة الأطرش، وثريا محمد، وربيع العبيدي، وعبدالله الفندي، ومهند كلاش، ومجموعة من الوجوه الشابة أمثال محمد بن ناصر وإبراهيم خيرالله. وبعض الممثلين التونسيين. وكالعادة يعتمد فريق مسلسل “السرايا” على عدد من الكفاءات الفنية التونسية مثل بشير المهبولي في قسم التصوير وبسمة الذوادي في تصميم الملابس وهو أمر شائع في الأعمال الضخمة التي تنتجتها شبكة “سلام”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.