سبب وفاة الممثلة رشيدة الحراق ومن هي على ويكيبيديا ؟
سبب وفاة الممثلة رشيدة الحراق ومن هي على ويكيبيديا ؟

سبب وفاة الممثلة رشيدة الحراق ومن هي على ويكيبيديا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan15 أبريل 2022

توفيت الفنانة المغربية الممثلة رشيدة الحراق ويكيبيديا اليوم الجمعة، في الرباط، عن عمر ناهز 72 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. وكانت صحة المتوفاة قد تدهورت مؤخرًا بسبب مرض السرطان، وتم نقلها أكثر من مرة إلى المستشفى.

تعتبر رشيدة الحراق من الرواد في مجال المسرح والتلفزيون، وكانت بداياتها الفنية عام 1968 مع “فرقة الإذاعة الوطنية” التي ضمت أفضل الممثلين والمخرجين والكتاب في المملكة المغربية.

وقد تألقت الحراق وقتها في المسلسل الإذاعي الشهير “الأزلية” الذي يعتبر من أشهر المسلسلات في تاريخ الإذاعة المغربية. بعد هذا التألق، دخلت الراحلة في سن مبكرة إلى عالم التليفزيون، حيث فازت بدور البطولة في فيلم “ذئاب لا تموت”، وتلاها العديد من الأعمال الناجحة التي لا تزال حاضرة في ذاكرة المغاربة.

واستمرت الحراق في التفوق بتأسيس فرقة “المسرح الضاحك” برفقة زوجها الفنان محمد أحمد البصري، حيث قدمت عدة مسرحيات أبرزها: “أنت وزهرتك” و”دموع إبليس” و وغيرها.

غابت رشيدة الحراق عن الساحة الفنية لفترة طويلة بسبب أزمتها الصحية. وستقام جنازتها بعد صلاة العصر اليوم الجمعة 15 أبريل 2022 بمقبرة الشهداء بالرباط.

تعتبر الممثلة رشيدة الحراق ويكيبيديا، التي نشأت في الرباط عام 1948، من الرواد في المسرح والدراما، سواء في التلفزيون أو الإذاعة.

وخاضت الفنانة تجربة التليفزيون من خلال مشاركتها في فيلم “ذئاب لا تموت”، وكانت بطلتتها تجربة تليفزيونية أخرى، وهي مشاركتها في المسلسل المغربي الشهير “الشرع أعطتنا رابعة” والذي وضمت مجموعة من الأسماء البارزة مثل عزيز سعد الله وخديجة أسد وثريا جبران.

ولعل أولى بوادر التألق لرشيدة الحراق برفقة فرقة الإذاعة الوطنية، هي مشاركتها في المسلسل الإذاعي الشهير “الأزلية”، الذي فتح باب النجاح في عملها الأول مع الفرقة. جدير بالذكر أن التشخيصات جميعًا تم تشخيصهم من قبل الفنانين نجاة الخطيب ومحمد رشدي ومحمد خدي ومحجوب الراجي ومحمد واكلو.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.