كم عدد حلقات مسلسل براءة التونسي رمضان 2022
كم عدد حلقات مسلسل براءة التونسي رمضان 2022

كم عدد حلقات مسلسل براءة التونسي رمضان 2022

Rayan
بانوراما
Rayan15 أبريل 2022

يتساءل الكثير من الناس عن عدد حلقات مسلسل براءة التونسي رمضان 2022. الذي يذاع على قناة “الحوار التونسي” الخاصة منذ بداية شهر صيام المسلمين وقت الإفطار. وأشعلت أحداثه الجدل من خلال تناولها لممارسات يحظرها القانون في تونس، وهما “الزواج العرفي” وتعدد الزوجات.

وأثار المسلسل موجة واسعة من الانتقادات والاستغراب على منصات السوشيال ميديا. بسبب تناوله لقضية الزواج العرفي. خاصة وأن القانون التونسي المعتمد عام 1957 يجرم هذا النوع من الزواج. ويحظر تعدد الزوجات ويعاقب المخالفين بالسجن 5 سنوات.

عدد حلقات مسلسل براءة التونسي

قررت شركة الإنتاج عرض 20 حلقة من مسلسل براءة. لأنه على الرغم من كثرة الجدل والنقد إلا أن هذا المسلسل يضم عددًا كبيرًا من الممثلين من السينما التونسية. ويعالج مشكلة اجتماعية معقدة تحدث في المجتمع التونسي. هذا هو أحد الخطوط الحمراء للقانون التونسي.

يتطرق المسلسل إلى قضية رجل ثري يبلغ من العمر 60 عامًا ويدعى “وناس” متزوج من امرأة ذات جناح مكسور تسمى “زهرة” ويريد الزواج من الخادمة البالغة من العمر 18 عامًا. صدم عائلته بهذا الطلب الذي رفضته زوجته وأولاده والمجتمع، معتبرًا أن هذا الزواج جرم في تونس وتصل عقوبته إلى السجن لمدة 5 سنوات ويعتبر جريمة زنا.

واعتبر الكثيرون أن المسلسل وضع إصبعه على الزواج العرفي الذي ظهر في تونس بعد الثورة وما تلاه من تسلم للسلطة من قبل حزب ديني. وفي السياق ذاته، كشف عن مواقف شخصية مماثلة تعرضوا لها، وتطرق الدراما التونسية إلى الزواج العرفي الذي قد يلقي الضوء على القضية وأثرها على المجتمع.

حظي مسلسل براءة بمتابعة واسعة، حيث أحدث هذا المسلسل جدلًا واسعًا لأنه تناول موضوع الزواج العرفي المحظور في المجتمع التونسي، لأنه يمس بحقوق المرأة وكرامتها مما يضر بها. إلا أن القنوات قررت عرضها في 2000 بتوقيت تونس، وستعاد حلقاتها على صباح اليوم التالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.