منتجو مسلسل باب الحارة 12 يتوجهون للقضاء بعد أزمة التسريب
منتجو مسلسل باب الحارة 12 يتوجهون للقضاء بعد أزمة التسريب

منتجو مسلسل باب الحارة 12 يتوجهون للقضاء بعد أزمة التسريب

Rayan
2022-04-15T03:07:09+03:00
بانوراما
Rayan15 أبريل 2022

أعلنت شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني، المنتجة لمسلسل باب الحارة الجزء 12 عزمها رفع دعوى قضائية بسبب تسريب بعض حلقات المسلسل الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الفيديو الشهير “يوتيوب”. مما يتسبب في أضرار للشركة وتكبد الشركة خسائر فادحة.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من الحلقات 13 و14 و15 من مسلسل “باب الحارة 12” قبل عرضه، الأمر الذي أغضب الشركة المنتجة، ودفعها إلى اللجوء للقضاء.

وقال وسيم الشبلي الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة ستفتح تحقيقًا في تسريب مشاهد وحلقات المسلسل، لاكتشاف الشخص أو الجهة التي تسببت في تسرب بعض الحلقات.

وأضاف الشبلي في بيان أن الشركة المنتجة لمسلسل باب الحارة “قبنض” سترفع دعوى في هذه القضية.

وأوضح وسيم الشبلي أن سبب تسريب العمل الفني محصور دائمًا بعدة جهات، حيث أن الممثل إما إحدى القنوات الرخيصة التي اشترت العمل ، أو من يقوم بتحميل الحلقات على الإنترنت.

وأكد أن الشركة لن تتسامح مع الكشف عنهم وتقديمهم للعدالة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه سيتم التحقيق معهم جميعًا وأن القضية لن تغلق حتى يتم اكتشاف الجاني.

وكشف الشبلي عن أن الحلقات التي تم تسريبها، قد أرسلها بالفعل إلى القنوات التي تعرض المسلسل، وهو ما يشير إلى حد كبير إلى أنهم وراء التسريب، سواء كان ذلك عن قصد أو عن غير قصد منهم.

وحول معالجة هذا الخطأ حتى لا يتكرر مستقبلًا، أكد وسيم الشبلي أن الشركة ستتجنب هذا الأمر لاحقًا بإرسال كل حلقتين على حدة إلى القنوات العارضة.

مسلسل باب الحارة

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحلقات المسربة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض تسريب عدة حلقات من المسلسل الشهير إهمالًا واضحًا من جانب الشركة المنتجة.

على مدار 11 حلقة سابقة عرضت خلال السنوات الماضية، حقق مسلسل “باب الحارة” شهرة واسعة وحظي بمعدلات مشاهدة عالية، خلال فترات بثه الأولى، قبل أن يتراجع الإقبال عليه في السنوات التالية بسبب ما وصفه البعض بملل الأحداث وإطالة المشهد وغياب الحبكة الدرامية.

يشار إلى أن المخرج السوري بسام الملا، رحل عن مخرج مسلسل “باب الحارة”، في 22 كانون الثاني من العام الجاري، بعد مسيرة فنية مزدحمة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.