كيفية تجديد منحة البطالة 2022 كل شهر في الجزائر
كيفية تجديد منحة البطالة 2022 كل شهر في الجزائر

كيفية تجديد منحة البطالة 2022 كل شهر في الجزائر

Rayan
بانوراما
Rayan14 أبريل 2022

كيفية تجديد منحة البطالة 2022 كل شهر في الجزائر. دعت الوكالة الوطنية للتشغيل جميع المستفيدين من المنحة. إلى مخاطبة مصالحها لاستكمال ملفاتهم من أجل الاستفادة من بطاقات الاسترداد.

وجاء في بيان للوكالة: “يجب على جميع المستفيدين من منحة البطالة إرفاق صورتين بخلفية بيضاء بملفاتهم المودعة على مستوى الملاحق المحلية”.

وأوضحت أن إرفاق الصورتين الشمسيتين مرتبط بملف الحصول على بطاقة الاسترداد. في إطار ضمان التغطية الاجتماعية للمستفيدين من المنحة.

تجديد منحة البطالة 2022 كل شهر اضغط هنا

وفي وقت سابق، كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، عبد القادر جابر، عن صرف منحة البطالة لأول مرة في 28 مارس، لفائدة أكثر من 300 ألف شاب باحث عن عمل.

وقال مدير عام الوكالة الوطنية للتشغيل خلال حديث إذاعي، إن اهتماماته بدأت بمعالجة ملفات المرشحين لهذه الإعانة منذ 25 فبراير.

وأشار إلى أنه تم إنشاء منصة رقمية خاصة لتلقي ومعالجة طلبات المهاجرين لأول مرة في سوق العمل.

وأضاف جابر أنه تم تسجيل 49 مليون مشاهدة منذ افتتاح هذه المنصة. وتمكن 3 ملايين شخص من الوصول إليها. فيما تم حجز أكثر من 657 ألف موعد.

وأكد المتحدث أن مصالحه وافقت حتى الآن على أكثر من 747125000 ملف على مستوى مختلف الأجهزة على المستوى الوطني.

وبخصوص الإجراءات المتخذة لضمان تسهيل صرف هذه المنحة للمستفيدين منها في المستقبل القريب. كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة بريد الجزائر لتسهيل فتح حسابات بريدية جارية للعمل. للباحثين المسجلين في الوكالة.

وأوضح أن الخدمات البريدية فتحت حتى الآن أكثر من 100 ألف حساب بريدي، والعملية مستمرة.

منحة البطالة

في 8 مارس 2022، أدرجت وكالة التوظيف الوطنية عددًا من الأسئلة الشائعة حول منحة البطالة. في المنصة الرسمية لتقديم طلبات الاستفادة من المنحة.

نص بيان صادر عن الوكالة الوطنية للتشغيل على أنه يتعين على خريجي الجامعات والمعاهد. ومراكز التدريب التي لا يزال تأمينهم ساري المفعول التوجه لمصالح الضمان الاجتماعي. أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير المأجورين من أجل تسوية أوضاعهم ووقف الانتماء.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيسمح للراغبين في الاستفادة من منحة البطالة بإتمام عملية التسجيل بنجاح من خلال الموقع المخصص (minha.anem.dz).

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.