غزة: حقيقة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 خلال رمضان
غزة: حقيقة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 خلال رمضان

غزة: حقيقة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 خلال رمضان

Rayan
2022-04-28T21:02:51+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan12 أبريل 2022

استبعدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الثلاثاء، صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 للأسر الفقيرة في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الكحلوت في تصريح إذاعي تابعته “غزة تايم”، إنه لا جديد في صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 للأسر الفقيرة، ويصعب صرفها في شهر رمضان.

وأضافت: “حتى الآن تأمل الوزارة بشدة أن تكون الضغوط التي مورست على الاتحاد الأوروبي لوضع ميزانيات لصرف هذه المخصصات، ونأمل أن تكون ثمرة هذه الجهود. وأن يكون هناك صرف من هذه المخصصات دفعة على الأقل قبل عيد الفطر”.

وأشارت إلى أنه كان من المفترض وضع ميزانيات هذا البرنامج في بداية عام 2022، كما أعلن من قبل الاتحاد الأوروبي، لكن حتى الآن لم يتم وضع هذه الأموال ولم تتم الموافقة على الميزانيات. ويقع على عاتق الاتحاد الأوروبي نسبة كبيرة من هذه المخصصات.

وأضافت “نقدر أوضاع الناس في ظل تأخر صرف شيكات التنمية الاجتماعية خاصة خلال شهر رمضان”.

ولفتت إلى أن الوزارة تسعى في شهر رمضان للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الذين لم يستفدوا خلال عام 2021. وجهودنا مستمرة مع المؤسسات العاملة في غزة، وهناك تبادل للبيانات مع الجمعيات الخيرية التي توزع المساعدات.

واختتمت بالقول: “استفاد من برنامج المساعدات من 35 إلى 40 ألف أسرة خلال شهر رمضان، وبرامجنا مستمرة وتعمل لخدمة المواطنين والأسر المحتاجة، ونأمل أن تصل إلى كل من يستحقها”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.