موعد امتحانات اخر العام 2022 في مصر
موعد امتحانات اخر العام 2022 في مصر

موعد امتحانات اخر العام 2022 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan11 أبريل 2022

أصدر وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، بيانًا بشأن موعد امتحانات اخر العام 2022 في مصر يطمئن فيه الطلاب ويرد على المديريات المخالفة.

فاجأت بعض المديريات التربوية بمحافظة القاهرة الطلاب وأولياء الأمور بإعلانها جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي بشكل يختلف عن الخطة الوزارية، بحيث تتم خلال شهر رمضان المبارك.

ودفعت حالة الارتباك الناجم عن التغيير المفاجئ بالمخالفة للخطة الوزارية المعلنة منذ بداية العام الدراسي 2022 وزير التربية والتعليم للتدخل وتوجيه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لسحب أي جدول امتحانات في أبريل.

أعلنت بعض المديريات التربوية في مصر، خلال الساعات الماضية، عن جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، والتي أظهرت تغييرًا في مواعيد بدايتها مخالفة للبيانات الرسمية وخريطة الوقت للعام الدراسي.

وبحسب التغيير المفاجئ، أعلنت المديريات عن بدء امتحانات طلبة النقل بالمرحلة الابتدائية في 26 أبريل، وبدء امتحانات الشهادة الإعدادية في 14 مايو 2022، أي بعد نحو أسبوع من الموعد المقرر. فيما ستقام امتحانات الدبلومات الفنية في 28 مايو 2022 بحسب التغيير الذي أجرته مديريات التربية والتعليم.

موعد امتحانات اخر العام 2022 في مصر

حسب مواعيد الفصل الدراسي الثاني المعلن عنها سابقًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات ومدارس اللغات الخاصة والخاصة، تبدأ الدراسة يوم السبت 19 فبراير 2022 وينتهي يوم الخميس 9 يونيو 2022.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام لصفوف النقل (ابتدائي، اعدادي، ثانوي) في 7 مايو، بحسب الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

كما ستقام امتحانات الشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

وتبدأ امتحانات استكمال شهادة الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022. وستقام الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022 والامتحانات العملية يوم السبت 11 يونيو 2022.

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لكافة مديريات المحافظات على ضرورة إنهاء كافة الإجراءات الاحترازية واتباع كافة الإجراءات الوقائية لضمان السلامة من انتشار فيروس كورونا.

ومن هذه الإجراءات الاحترازية ارتداء الكمامات والمباعدة بين الطلاب وتوفير التهوية المناسبة في جميع الفصول.

يأتي ذلك بالتنسيق الكامل مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة في كافة “الإدارات التربوية” المنتشرة بالمحافظات، من أجل تنفيذ خطة تطوير التعليم في وزارة التربية والتعليم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.