متى ليلة القدر 2022 في شهر رمضان ؟
متى ليلة القدر 2022 في شهر رمضان ؟

متى ليلة القدر 2022 في شهر رمضان ؟

Rayan
بانوراما
Rayan10 أبريل 2022

متى ليلة القدر 2022 في شهر رمضان ؟ تعتبر هذه الليلة من الليالي المباركة التي فيها أجر كثير من الله تعالى. ولهذا يتسابق المسلمون في كافة بقاع الأرض للصلاة هذه الليلة. وتحريها للحصول على أجرها الذي يعادل ألف شهر.

ليلة القدر من الليالي العظيمة التي تتكرر كل سنة هجرية في شهر رمضان المبارك. وتأتي في العشر الأواخر من رمضان. وقد وردت في القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة لما لها من أهمية كبيرة وخصوصية للمسلمين. فقد نزل القرآن في هذه الليلة مما جعلها نعمة عظيمة لدى المسلمين.

الفوز في هذه الليلة يعني كسب ألف شهر من الأعمال الصالحة، أي ما يعادل ثلاثة وثمانين عامًا وأربعة أشهر. فيه تنزل الملائكة إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة. وهي ليلة خالية من الشر والضرر. يكثر فيها الصاعة والصلاح والخير والبر. وهناك الكثير من السلامة من العذاب، فكلها سلام. ويشرع في هذه الليلة المشرفة قيام ليلها بالصلاة والدعاء وتلاوة القرآن الكريم.

متى ليلة القدر 2022 في شهر رمضان ؟

كثيرًا ما يسأل المسلمون عن تاريخ ليلة القدر 2022 من السنة الهجرية 1443. الحقيقة أن وقت التحقيق فيها يبدأ مع بداية العشر الأواخر. وإن كان بعض علماء المسلمين من السلف والصحابة قد حصروها في ليلة السابع والعشرين من رمضان. لكن الأشهر والأقوى أنها في الليالي الفردية من الليالي العشر الأخيرة، ووقتها مجهول، وبناءً عليه يمكن تحريها في الأيام التالية من هذا العام:

ليلة الخميس 20 أبريل 2022، وهي ليلة 21 رمضان.

ليلة السبت 22 أبريل 2022، وهي ليلة 23 رمضان.

ليلة الاثنين 24 أبريل 2022، وهي ليلة 25 رمضان.

ليلة الأربعاء 26 أبريل 2022، وهي ليلة السابع والعشرين من رمضان، والتي يراها بعض الصحابة والمتابعين ليلة القدر.

ليلة الجمعة 28 أبريل 2022، وهي ليلة 29 رمضان، وهي آخر ليلة من أيام الوتر في شهر رمضان المبارك.

بعد فحص الأوقات التي يتحرى فيها المسلم في ليلة القدر وتاريخ بدايتها لعام 1443هـ – 2022م، يلاحظ أن آخر وقت ليلة القدر هو آخر ليلة الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

هناك علامات كثيرة نتعرف من خلالها على ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وهي من الليالي المباركة التي يقترب فيها العباد من الله تعالى بالحسنات والطاعة والصلاة والوقوف والدعاء. ومن أهم علامات ليلة القدر ما يلي: شروق الشمس بدون أشعة في صباح اليوم التالي، طقس معتدل، حيث لا يوصف بأنه حار أو بارد. النقاء والصفاء. تنزل الملائكة بأفواج كبيرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.