هل سترتفع أسعار المحروقات في غزة خلال الفترة المقبلة؟
هل سترتفع أسعار المحروقات في غزة خلال الفترة المقبلة؟

هل سترتفع أسعار المحروقات في غزة خلال الفترة المقبلة؟

Rayan
2022-04-28T21:03:04+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan9 أبريل 2022

كشف رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة، أحمد الحلو، اليوم السبت 9 إبريل 2022، عن امكانية زيادة أو خفض أسعار المحروقات خلال شهر آيار المقبل.

وقال الحلو في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن “أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل يمكن تحديدها بعد تاريخ العشرين من شهر أبريل الجاري سواء برفع الأسعار أو خفضها”.

وتوقع أن يستقر سعر البنزين والديزل أو يرتفع خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن أسعار المحروقات لن تنخفض خلال هذه الفترة.

وفي حال رفع الدعم الحكومي عن أسعار المحروقات أوضح الحلو أن سعر لتر السولار قد يصل إلى (7.5) شيكل فيما سيصل سعر البنزين إلى (8) شيكل للتر.

وشدد على أن أسعار السولار والبنزين مرتبطة بشيئين، الأول: سعر البرميل عالميًا، والثاني: زيادة الطلب عليه بسبب الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة هذه الأيام.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العامة للبترول بوزارة المالية الفلسطينية، عن أسعار بيع المحروقات والغاز للمستهلكين، خلال شهر نيسان 2022، في جميع محافظات الدولة.

وبخصوص المحروقات اكدت الهيئة بيع ليتر بنزين (95) شيكل بسعر (6.59) شيكل، ولتر بنزين (98) بسعر (7.46) شيكل ولتر من الكاز والسولار بسعر (5.99) شيكل. .

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.