ما هي ديانة سلاف فواخرجي طليقة وائل رمضان
ما هي ديانة سلاف فواخرجي طليقة وائل رمضان

ما هي ديانة سلاف فواخرجي طليقة وائل رمضان

Rayan
بانوراما
Rayan9 أبريل 2022

ما هي ديانة سلاف فواخرجي طليقة وائل رمضان حيث تعتبر من أشهر نجمات السينما في سوريا والوطن العربي. استطاعت أن تحتل مكانة مرموقة بين مشاهير عالم الفن، ونشأت في أسرة فنية وأدبية في سوريا.

ساعدتها شهرة والدها الناقد محمد سليم فواخرجي، ووالدتها ابتسام أديب على دخول الوسط الفني في سوريا ، هذا بالإضافة إلى موهبتها الكبيرة في التمثيل التي ساعدتها على التفوق في هذا المجال. برعت في تجسيد الأدوار الدرامية المختلفة، وفازت بالعديد من الجوائز في سوريا والوطن العربي.

هل سلاف فواخرجي علوية؟

الفنانة سلاف فواخرجي تعتنق الدين الإسلامي لكنها لم تتحدث قط عن المذهب الذي تدين به. وتشير بعض المصادر إلى أنها تنتمي إلى الطائفة العلوية، لكن هذه المعلومة لم يتم تأكيدها أو نفيها. الفنانة غير مهتمة بإعلان طائفتها لأنها ترى العرب والسوريين متحدين ولا تريد التفريق بينهم بسبب طائفة أو طائفة.

كم عمر سلاف فواخرجي؟

ولدت سلاف فواخرجي في 27 يوليو 1977، أي تبلغ من العمر 45 عامًا. ولدت في محافظة اللاذقية، سوريا، ودرست في كلية الآداب، قسم الآثار، جامعة دمشق، وتخرجت عام 1998. كما درست الفنون التشكيلية والنحت الخفيف في معهد أدهم إسماعيل، وتعلمت اللغة السريانية في المعهد العالي للغات بدمشق.

من هو زوج سلاف فواخرجي؟

تزوجت الفنانة سلاف فواخرجي من الممثل وائل رمضان عام 1999، وتعرفت عليه في تصوير مسلسل الجمال، وكانت في ذلك الوقت في عامها الرابع في الجامعة. انفصلت عنه عام 2004. وعادت إليه مرة أخرى، وأنجبت حمزة وعلي، ثم أعلنت انفصالها عنه في 6 أبريل 2022، بعد 23 عامًا من الزواج.

من هو والد سلاف فواخرجي؟

والد سلاف فواخرجي هو الناقد الفني الراحل محمد سليم فواخرجي، وهو من أشهر نقاد الفن في الوطن العربي وسوريا. وافته المنية في 15 أيلول 2021، ودفن جثمانه في 17 أيلول من مسجد الزوزو في حي الصليبا، وشارك العديد من الفنانين في أداء واجب العزاء لتوديع أحد المؤثرين في الفن السوري.

سلاف فواخرجي وأولادها

ولدا سلاف فواخرجي من زوجها الوحيد وائل رمضان هما حمزة وعلي. انفصلا بعد أن أنجبت ابنيها سابقًا في عام 2004، لكنهما عادا بسبب ارتباطهما بالطفلين. تشارك سلاف دائمًا صورًا عائلية تظهر مدى انسجام العائلة، لكن قبل أيام، أعلنت سلاف انفصالها عن زوجها بطريقة مبهرة.

للفنانة السورية حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعها كثير من المتابعين، يصل عددهم إلى 3 ملايين شخص. تشاركت العديد من الصور خلال حياتها اليومية مع متابعيها، وفيما يلي روابط حساباتها الرسمية: يمكنكم متابعة حسابها الرسمي على انستجرام “من هنا“.  تويتر، والذي يضم أكثر من 30 ألف متابع، ويمكن الدخول إليه “من هنا“.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.