شاهد: لبنى العليان وزوجها يتصدران مواقع التواصل
لبنى العليان وزوجها يتصدران مواقع التواصل

شاهد: لبنى العليان وزوجها يتصدران مواقع التواصل

Rayan
بانوراما
Rayan7 أبريل 2022

تصدرت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان وزوجها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، كونها من أشهر الشخصيات وأكثرها تأثيراً في مجال إدارة الأعمال والتجارة. وهي ابنة الشيخ سليمان العليان الذي يعتبر من أبرز رجال الأعمال السعوديين الذين ساهموا في ازدهار اقتصاد المملكة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي بعد إنشاء مجموعة العليان.

شغلت السيدة لبنى منصة الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان، والتي تضم العديد من الشراكات المشتركة مع شركات عالمية مثل Coca-Cola وBurger King. كما أنها أول سعودية تحصل على منصب رئيس إدارة البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث عملت في بنك مورغان في نيويورك قبل عودتها إلى المملكة. كما حصلت على خبرة كبيرة أهلتها للعمل في هذا المنصب.

 لبنى العليان وزوجها

تزوجت لبنى العليان من جون تشيفوس عندما كانت في الولايات المتحدة في ثمانينيات القرن الماضي، ولديهما ثلاث بنات، لكن لبنى تعمدت إبعادهن عن دائرة الضوء بشكل دائم للحفاظ على خصوصية الأسرة. وتعيش العائلة حاليًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وزوجها محامٍ أمريكي شهير.

أعمال لبنى العليان

لبنى العليان من أشهر النساء السعوديات في مجال الأعمال والاستثمار. حيث عملت على إنجاز العديد من المشاريع والأعمال المختلفة، ومن أبرز إنجازاتها:

عضو مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي. أول سعودية يتم تعيينها في مجلس إدارة شركة سعودية. عضو مجلس إدارة شركة WPP. عضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي. إدارة مجموعة شركات العليان. أول رئيس لبنك ساب في المملكة العربية السعودية وهذا حدث فريد من نوعه.

جوائز لبنى العليان

حصلت السيدة لبنى العليان على العديد من الألقاب المتميزة طوال مسيرتها المهنية من داخل المملكة وخارجها، ومن أشهر الألقاب التي حصلت عليها:

لقب أقوى شخصية نسائية عام 2011 في قائمة أقوى 100 امرأة عربية.

وسام النجم السويدي الملكي من الدرجة الأولى من ملك السويد عام 2012. وهي أول امرأة سعودية تحصل على هذا الوسام تكريماً لجهودها في تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والسويد.

أول امرأة سعودية تتولى رئاسة بنك سعودي.

كم عمر لبنى العليان؟

ولدت لبنى العليان في محافظة عنيزة بالقصيم عام 1955، أي أن عمرها الحالي 65 عامًا، وهي من عائلة الشيخ سليمان العليان، التي تعتبر من أشهر وأنجح رجال الأعمال السعوديون الذين ساهموا في إنعاش اقتصاد المملكة في القرن الماضي، حيث أسس شركته عام 1947، والتي بدأت كشركة شحن، ثم توسعت في صناعة الأغذية والورق، وشارك في عدة شراكات عالمية أخرى.

تويتر لبنى العليان

صرحت لبنى العليان أكثر من مرة أنه ليس لديها حساب شخصي على جميع مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان فيسبوك أو تويتر أو انستجرام أو غيرها، لكن اسمها عادة ما يتصدر العديد من الهاشتاقات التي تشيد بإنجازاتها وتاريخها الحافل بالإنجازات المشرفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.