ما صحة قرار اعادة مباراة الجزائر و الكاميرون ؟
ما صحة قرار اعادة مباراة الجزائر و الكاميرون ؟

ما صحة قرار اعادة مباراة الجزائر و الكاميرون ؟

Rayan
بانوراما
Rayan6 أبريل 2022

ما صحة قرار اعادة مباراة الجزائر و الكاميرون ؟ قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم المضي قدمًا بمناشدة قوية تسمح للاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بإعادة مباراة الكاميرون. والتي فشل فيها “الخضر” في التأهل لكأس العالم. لكنها شهدت أخطاء تحكيمية بالجملة من قبل الغامبي بكاري بابا جاساما الذي ساهم في فوز الفريق الضيف.

وأصدر الاتحاد الجزائري بيانًا رسميًا وصل “غزة تايم” نسخة عنه. أكد فيه أن لجنة الانضباط التابعة للفيفا ستناقش الطعن في نتيجة مباراة الكاميرون في 21 أبريل المقبل.

ما صحة قرار اعادة مباراة الجزائر و الكاميرون ؟

وفي السياق ذاته علمت مصادرنا الخاصة، أن الاستئناف احتوى على طلب قدمه الاتحاد الجزائري لكرة القدم للتحقيق في نتيجة المباراة التي انتهت (2/1) للمنتخب الكاميروني. وسمحت لرفاق المهاجم أبوبكر بالتأهل إلى مونديال قطر 2022.

وأكدت المصادر نفسها أن الاستئناف احتوى أيضًا على أدلة تؤكد أن الحكم باكاري بابا غاساما لم يكن محايدًا في المباراة الفاصلة. رغم وجود قرارات يمكن اتخاذها بخلاف إعادة المباراة وهي فقط معاقبة الحكم الذي تسبب في هذه الأخطاء.

ومن المنتظر أن يلجأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى محكمة التحكيم للرياضة “تاس” في حال رد “الفيفا” سلبيًا على الاستئناف المقدم، ويبقى هذا متوقعًا إلى حد كبير. نظرًا لعدم لعب أي مباراة إعادة، إلا في حالة إثبات بالأدلة تلقى الحكم رشوة لخدمة طرف على حساب طرف آخر.

تأهلت الكاميرون إلى مونديال 2022، بعد فوزها على مضيفها “محاربي الصحراء” 2-1، بعد أن امتدت المواجهة إلى الوقت الإضافي، في المباراة التي جمعت الفريقين في 29 مارس. على ملعب “مصطفى تشاكر” في الجزائر في إياب دور الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.