تحميل كتاب بوسعادي 2022 pdf الطبعة الثالثة السلسلة الخضراء
تحميل كتاب بوسعادي 2022 pdf الطبعة الثالثة السلسلة الخضراء

تحميل كتاب بوسعادي 2022 pdf الطبعة الثالثة السلسلة الخضراء

Rayan
بانوراما
Rayan6 أبريل 2022

تحميل كتاب بوسعادي 2022 pdf الطبعة الثالثة السلسلة الخضراء وهو كتاب السلسلة الأرجوانية للأستاذة بوسعادي نوال في العلوم الإسلامية. والذي شهد بحثًا مكثفًا وسط الطلبة خلال الساعات الماضية عبر محرك قوقل ومنصات التواصل الاجتماعي في الجزائر.

يشار إلى أن تحميل كتاب بوسعادي 2022 pdf الطبعة الثالثة السلسلة الخضراء عبارة عن مجموعة منهجيات وموضوعات مقترحة وأسئلة مباشرة وغير مباشرة وكيفية الإجابة عليها لطلبة البكالوريا. للسنة الثالثة من المرحلة الثانوية لجميع الشعب العلمية والتقنية.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

وفي وقت سابق، قررت وزارة التربية والتعليم الجزائرية إلغاء نظام التجميع الذي كان مقررا بسبب جائحة كورونا. والعودة للعمل بالنظام الطبيعي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2022-2023، بحسب ما جاء في بيان للوزارة.

ووضعت الوزارة التقويم الوطني لامتحانات المدارس بعنوان 2022، حيث تقرر عقد امتحانات شهادة التعليم المتوسط ​​في الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2022. فيما يقام امتحان البكالوريا في الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2022.

بينما تم إلغاء امتحان شهادة التعليم الابتدائي وتقرر الانتقال للمرحلة المتوسطة باحتساب المعدل السنوي للتقييم المستمر. سيتم استبدال امتحان شهادة التعليم الابتدائي ابتداء من العام الدراسي القادم 2023/2022 بامتحان تقييمي لإنجازات نهاية التعليم الابتدائي.

جاء هذا الإجراء بعد رفع التنظيم الاستثنائي للتعليم المعمول به حاليًا بسبب جائحة كورونا، وعودة التنظيم المدرسي الطبيعي.

من جهته، شدد رئيس عمادة الأطباء الجزائريين وعضو اللجنة العلمية لمكافحة تفشي كورونا محمد بقاط بركاني على ضرورة “الانفتاح التدريجي برفع الإجراءات الاستثنائية بما يتماشى مع الوضع الوبائي”. محذرًا أنه “لايمكن التأكيد على عدم وجود خطر يهددنا من كورونا”.

ويواصل البركاني حديثه، مؤكدًا أنه “من الضروري العودة إلى الحياة الطبيعية  والتعايش بشكل أو بآخر مع هذا الفيروس”.

وأضاف في الوقت نفسه أن “العودة التدريجية للحياة الطبيعية في جميع القطاعات بما في ذلك الدراسات بعد عامين من العزلة مست الطلاب، وحزمة إجراءاتهم غير المعتادة فيما يتعلق بالوقاية من فيروس كورونا”.

وفي اشارة الى جدوى الاجراءات الوقائية التي اتخذت سابقًا، أوضح المتحدث نفسه أن قطاع التعليم “لأنه كان يخضع لاجراءات وقائية صارمة، لم يشهد اصابة خطيرة، رغم أن ملايين الطلاب ومئات الآلاف من المعلمين، والمشرفين التربويين والإداريين يرتادون المدارس يوميًا”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.