مواعيد عرض مسلسل سوتس بالعربي في رمضان 2022
مواعيد عرض مسلسل سوتس بالعربي في رمضان 2022

مواعيد عرض مسلسل سوتس بالعربي في رمضان 2022

Rayan
بانوراما
Rayan4 أبريل 2022

مواعيد عرض مسلسل سوتس بالعربي في رمضان 2022 حيث اختار فريق العمل دراما صعبة لتقليدها، وصعوبة تكمن في الاختلاف الجذري بين قيم أبطالها وقيم المجتمع المصري. وهو من بطولة آسر ياسين وصبا مبارك وأحمد داود، كما أنه مأخوذ عن النسخة الأجنبية “دعاوي” للنجوم غابرييل ماتش، باتريك آدامز وميغان ماركل.

في الحلقة الأولى من مسلسل Suits بالعربي، مهد طاقم المسلسل الطريق للمسلسل ليتبعه طوال شهر رمضان، لكن حتى الآن يبدو المسار باهتًا. مع بداية المسلسل، كان واضحًا أن صناع العمل استلهموا من نسخته الأجنبية في المقاطع السريعة للكادر وناطحات السحاب الشاهقة اللامعة التي نادرًا ما توجد في مصر.

مواعيد عرض مسلسل سوتس بالعربي في رمضان 2022

أما بالنسبة لمواعيد إعادة العرض مسلسل فستكون بالضبط الساعة الثانية وخمس دقائق بعد منتصف الليل على قناة cbc، وسيكون هناك موعد آخر للإعادة، لمن لم يشاهد المسلسل، في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى ربع صباح اليوم التالي.

القصة مأخوذة من المسلسل الأمريكي الشهير Suits الذي قدمه البطلان Gabriel Machette وPatrick Jay Adams أصحاب الشخصية Harvey وMike. يجسد الفنان آسر ياسين شخصية هارفي، وهو محامٍ معروف وذكي في مجاله، فيما يقدم شخصية مايك الفنان أحمد داود، الذي يحمل أيضًا اسمًا لامعًا في مجال القانون.

وبدأت الحلقة الأولى بتعريف الجمهور على المحامي زين (آسر ياسين) الذي يظهر ولاءه لرئيسه فريدة (صبا مبارك)، منذ الحلقة الأولى من المسلسل. عند استدعاء رئيسه، يأتي زين لمساعدة عميل مهم ويحفظ الموقف بخدعة، وينتهي المشهد بطلب من فريدة لبدء عملية البحث عن محامي متدرب بمناسبة ترقية زين.

من هنا يتعرف الجمهور على شخصية آدم (أحمد داود) الذي يلعب دور مايك (باتريك آدامز)، وهو عبقري بذاكرة صلبة. المسلسل يلتزم بمفردات شخصية مايك؛ تعرف آدم على زين أثناء محاولته الهروب من الشرطة، وحاول الاحتيال على زين لقبول محامٍ مدرب في المكتب، وبعد أن أثبت آدم جدارته وافق زين، ومن هنا تبدأ القصة.

قيم المجتمع

حاول المؤلف محمد حفظي، التعامل مع شخصية بطل “السوتس” في نسخته الأمريكية، بما يتناسب مع المجتمع المصري. نجد أن زين لا يشرب الكحول ولا يلعب البوكر، بل يفضل الشطرنج، وهو يختلف كثيرًا عن شخصية Harvey Specter المدمن على كليهما.

في الوقت نفسه، نكتشف أن زين زير نساء ، تمامًا مثل هارفي، التي تربطها علاقات نسائية متعددة خارج نطاق الزواج، الأمر الذي قد يضع أتباع الأعمال الأمريكية والمصرية في حيرة من أمرهم لماذا اختار المؤلف التمسك بالقيم المصرية. في وقت ما وتجاهلهم في وقت آخر.

يعتقد معظم الذين شاهدوا مسلسل Suits بنسخته الأمريكية أن نصف جاذبية المسلسل تعتمد على جاذبية بطلها Harvey Specter (Gabriel Macht) ؛ إنه فارس أحلام النساء، ورجل يرغب الرجال في أن يعيش حياته.

النصف الآخر ينتمي إلى شخصية دونا (سارة رافيرتي)، سكرتيرة هارفي سبكتر، التي لا تفوت أي شيء، وعلى الرغم من أنها لم تدرس القانون، إلا أنها تتمتع بالدهاء والذكاء الذي يجعلها تتنبأ بسلوك من حولها.

حتى الآن غابت هذه الجاذبية عن النجم آسر ياسين وريم مصطفى (كاميليا)، لكن أحداث المسلسل ما زالت في بدايتها وفرصة لأبطال العمل للاستلهام من جاذبية النسخة الأمريكية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.