مصر: مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022
مصر: مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022

مصر: مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022

Rayan
بانوراما
Rayan4 أبريل 2022

تتغير مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022 في جمهورية مصر العربية والدوائر والمؤسسات الحكومية بالتزامن مع حلول الشهر الفضيل. لذلك تتزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “Google” عن ساعات العمل. لتتناسب مع ساعات الصيام خلال اليوم.

في هذا السياق، يعرض موقع “غزة تايم”، ضمن سلسلة الخدمات الإخبارية التي تقدمها للقراء على مدار اليوم، مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022 في مصر، بحسب ما أفاد به البنك المركزي المصري مؤخرًا، في الأسطر التالية.

وبحسب ما كشف البنك المركزي المصري، فقد حددت ساعات العمل للقطاع المصرفي العامل في مصر، من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

وأضاف بيان البنك المركزي أنه فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك العاملة في مصر، فإن ساعات عمل الفروع تبدأ من التاسعة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا.

وبحسب مجلس الوزراء، فإن ساعات العمل في الدوائر الحكومية الساعة التاسعة صباحًا، وينتهي العمل في الساعة الثانية بعد الظهر، حتى نهاية الشهر الفضيل.

أما بالنسبة للشركات والمؤسسات الخاصة، فيتم تحديد ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان 2022 وفق نظام العمل داخل المؤسسات الخاصة.

في أغلب الأحوال تحدد المؤسسات الخاصة ساعات العمل بما يتناسب مع الصيام وذلك بتقليل ساعات العمل أو على الأقل تعديل ساعات العمل بما يتناسب مع أوقات الإفطار والسحور.

كشفت اللجنة العليا لإدارة الأزمة الوبائية، عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، منها عودة صلاة التراويح، وافتتاح المناسبات الملحقة بالمساجد، على أن يتم الالتزام بالبعد الاجتماعي.

يحضر كل شخص سجادة الصلاة الخاص به، وكذلك عودة دروس العصر، وصلاة التراويح للنساء في المساجد المستوفية للشروط.

البنك الأهلي المصري

كما أجرى البنك الأهلي المصري، التابع للحكومة المصرية، تعديلاً على ساعات عمل فروعه داخل جمهورية مصر العربية ، خلال شهر رمضان المبارك.

تبدأ ساعات العمل في فروع البنك الأهلي المصري في شهر رمضان من التاسعة والنصف وتستمر حتى الواحدة والنصف ظهراً.

ويأتي هذا التعديل في إطار حرص إدارة البنك على تقديم أفضل الخدمات لعملائها خلال شهر رمضان المبارك.

وكشف البنك لعملائه أن الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الإلكتروني للبنك الأهلي ستستمر 24 ساعة في اليوم بشكل طبيعي.

كما أعلن البنك أنه سيتم تزويد أجهزة الصراف الآلي (ATM) بما يكفي من النقود لإتمام جميع المعاملات التي يرغب العملاء في إجرائها طوال الشهر الكريم.

إجازات البنوك المصرية

فيما يتعلق بإجازات البنوك المصرية خلال شهر رمضان، أشاررت امساكية رمضان 1443هـ 2022م، الذي أعدته هيئة المساحة المصرية، إلى وجود 11 عطلة رسمية خلال شهر رمضان، بما في ذلك الإجازات الأسبوعية (إجازة الجمعة والسبت).

وعليه فإن إجازات البنوك المصرية خلال شهر رمضان تكون يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وهي لجميع البنوك والجهات الحكومية، بالإضافة إلى إجازات عيد تحرير سيناء وشام النسيم وعيد العمال.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.