اليابان تقدم منحة بـ2.4 مليون دولار لتعزيز الفرص الاقتصادية للفلسطينيين
اليابان تقدم منحة بـ2.4 مليون دولار لتعزيز الفرص الاقتصادية للفلسطينيين

اليابان تقدم منحة بـ2.4 مليون دولار لتعزيز الفرص الاقتصادية للفلسطينيين

Rayan
2022-04-28T21:07:12+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan4 أبريل 2022

أعلن البنك الدولي أن صندوق اليابان للتنمية الاجتماعية يقدم منحة قدرها 2.4 مليون دولار للمساعدة في تعزيز الفرص الاقتصادية وتحسين سبل العيش للفلسطينيين في المجتمعات الهشة على طول مسار التراث الفلسطيني عبر الضفة الغربية.

سيركز مشروع البنك الدولي على توفير الفرص الاقتصادية للنساء والشباب في المشاريع القائمة على السياحة المجتمعية، وسيساعد على تعظيم الآثار الاقتصادية للسياحة المجتمعية كأداة للتنمية في المجتمعات المهمشة وتعريف الزائرين بالتاريخ والثقافي والتراث. تنوع فلسطين وهوية شعبها وتجربة أطباقها وثقافتها التقليدية، مع التركيز على مجموعات النساء والشباب.

وثمن المدير والممثل المقيم للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة، كانثان شنكر، هذه المنحة لدعم السياحة المجتمعية، وأن المشروع سيساعد مشروع مسار التراث الفلسطيني على تعزيز الروابط بين المجتمعات المحلية والقطاع الخاص، وستساعد المنحة في تعزيز الاعتماد على الذات للمجتمعات المحلية والأسر الفلسطينية الأكثر احتياجًا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

بدوره، قال السفير الياباني للشؤون الفلسطينية ماسايوكي ماجوشي: “البرامج التي تستهدف مناطق جغرافية محددة وتركز على الفئات المهمشة من السكان لها أهمية حيوية لتحقيق النمو السريع والشامل، وخلق فرص العمل والتخفيف من آثار جائحة كورونا في البلاد ، ولدى اعتقاد أن تعزيز قطاع السياحة في الضفة الغربية سيكون عنصرًا هامًا في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني.

وتابع: عززت اليابان مشروع “الممر السياحي” الذي يشمل السقف الواقي المشيد حديثاً في مدينة” أريحا “لحماية فسيفساء” قصر هشام “والذي لن يسهم فقط في تعزيز التعاون الإقليمي في مجال السياحة في المنطقة، لكنها ستجذب أيضًا العديد من السائحين في المنطقة ، بما في ذلك فلسطين.

سيستخدم المشروع، الذي سينفذه مسار التراث الفلسطيني، شبكة السياحة المجتمعية الحالية لدعم المجتمعات الأكثر احتياجًا، بما في ذلك العائلات والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وأصحاب الرواتب اليومية. ستقوم بذلك عن طريق إعادة توصيلها بالسوق المحلي أولاً، ثم بالأسواق الدولية، حسب الاقتضاء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.