مشاهدة مسلسل بروكار الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى
مشاهدة مسلسل بروكار الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

مشاهدة مسلسل بروكار الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

Rayan
2022-04-04T13:21:43+03:00
بانوراما
Rayan2 أبريل 2022

مشاهدة مسلسل بروكار الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى والذي يعتبر من المسلسلات السورية المتميزة حيث حقق هذا المسلسل نجاحًا كبيرًا الموسم الماضي.

ويتحدث عن حي سوري يسمى حارة بروكار، تترابط فيه الأحداث فيما بينها حول ما كان يحدث في السنوات الماضية داخل الأراضي السورية.

مشاهدة مسلسل بروكار الجزء الثاني كامل هو استمرار للرحلة الفنية التي قام بها مجموعة من كبار الفنانين السوريين في الجزء الأول.

وتدور قصة المسلسل حول حي يسمى حي بروكار المعروف بصنعه للفنانين السوريين بالأقمشة والحرير.

الحلقة الأولى

تقوم مجموعة من المهندسين الفرنسيين بسرقة بعض أسرار تلك الصناعة، وبعض المحاولات الاستفزازية من قبل أهالي الحي.  وتحدث جريمة قتل في الحلقات الأولى من المسلسل، وهذه العملية غامضة.

هذا الغموض يترك المشاهدين بفضول كبير لمتابعة حلقات المسلسل حتى الحلقة الأخيرة. والجدير بالذكر أن هناك العديد من المحاولات الاستفزازية التي قام بها أهالي الحي، وقوبل الجيش الفرنسي برد قوي من قبل شباب الحي.

تتعدد القنوات التي تبث حلقات مسلسل بروكار التي ستعرض في بداية شهر رمضان المبارك. يشار إلى أن متابعي المسلسل منذ العام الماضي حرصوا على استكمال الأحداث التي حدثت في هذا العمل. وشهدت الكواليس التي دارت في أجواء مضحكة وحزينة

الجدير بالذكر أن هذا العام شهد وفاة الفنان القدير زهير رمضان الذي يؤدي دور ععزمي بيكابو عصمت. ويتطلع كثير من الناس لمعرفة كل المشاهد التي حدثت في هذا المسلسل.

مسلسلات البيئة الشامية

على الرغم من كل الجدل الذي تثيره، في كل موسم درامي، تحتل مسلسلات البيئة الشامية مركز الصدارة وتحظى بجمهور كبير. وتدر أموالاً طائلة للمنتجين لأنها تعتبر عملاً مربحًا ومضمونًا.

وعزا توجه معظم شركات الإنتاج نحو هذا النوع من الأعمال إلى سهولة تسويقه. باعتباره المطلب الأول للقنوات العربية التي تكسب الملايين من عائدات الإعلانات من وراء هذه المسلسلات.

لكن ليس كل ما تم تقديمه وتقديمه صحيحًا ولا يعكس بالضرورة واقع البيئة في هذا المجتمع وهذه المدينة. بل هناك خروج عن ذلك. ورغم ندرته، هناك أعمال قدمت بعض الحقائق الحقيقية والحقيقية من عمق الحياة في دمشق.

شركات الإنتاج هي التي تفرض هذا النوع من العمل وتحرم التوثيق في عمل البيئة الشامية. مبررة ذلك برغبتها في مسلسل موجه إلى الطبقات الدنيا من الناس.

باعتبار أن فئة “غير المتعلمين” هي أكبر نسبة المثقفين في الوطن العربي، أي أنهم يريدون مسلسل موجه للجمهور. الناس وليس لفئة معينة منها.

لكن هناك تكرارًا في البيئة الشامية وخروجًا عن توثيق الفترة التي يمر بها العمل سواء كان ذلك في فترة الاحتلال العثماني أو الاحتلال الفرنسي أو حتى فترة الاستقلال.

وستكون “بيئة بلاد الشام” حاضرة خلال شهر رمضان الحاري بستة أعمال، بما في ذلك أربعة تتابعات لأجزاء سابقة مقابل عملين جديدين.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.