كم عدد ساعات الصيام في السعودية ؟
كم عدد ساعات الصيام في السعودية ؟

كم عدد ساعات الصيام في السعودية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan2 أبريل 2022

كم عدد ساعات الصيام في السعودية ؟ حيث تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية بسبب المساحة الكبيرة التي تغطيها حدود المملكة؛ وتحديد عدد ساعات الصيام يعتمد على وقت الفجر المعتمد وتاريخ بداية المغرب.

تختلف هذه التواريخ باختلاف بيوت الشمس خلال العام وتواريخ شروقها وغروبها حسب المنطقة. ومع بداية شهر رمضان المبارك يبحث الكثير من سكان العاصمة السعودية الرياض وضواحيها عن عدد ساعات الصيام المتوقعة في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة الرياض.

وبحسب إمساكية رمضان، فإن شهر رمضان وبداية شهر رمضان عام 1443 سيكون يوم السبت 2 أبريل، حيث ولد هلال شهر رمضان فور اقتران يوم الجمعة 29 شعبان. وهو يوم الرؤية.

كم عدد ساعات الصيام في السعودية ؟

وأوضحت الدراسات الفلكية أن أول يوم من رمضان، وهو السبت الثاني من أبريل، ستكون مدة ساعات الصيام 14 ساعة و 19 دقيقة، بحسب الإمساكيات.

أطول يوم صيام في رمضان سيكون يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022م الموافق 30 رمضان، وتصل خلاله مدة الصيام 15 ساعة و 15 دقيقة، والله أعلم.

أعلن عدد من الدول العربية والإسلامية أنه تم التأكد من رؤية هلال شهر رمضان يوم الجمعة ليكون يوم السبت هو أول أيام الشهر المبارك. فيما أكد الديوان الملكي السعودي، أن هلال رمضان قد شوهد، وأن السبت هو أول يوم صيام.

كما أعلنت مصر أن السبت سيكون أول أيام شهر رمضان، بعد إعلان دار الافتاء تأكيد رؤية هلال الشهر الفضيل. بدورها، أفادت اللجنة المكلفة بالتحقيق في هلال رمضان بالإمارات، أن السبت هو أول أيام الشهر الفضيل، بعد التأكد من رؤية الهلال.

أعلنت لجنة التحقيق في رؤية الهلال الرمضاني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن يوم الجمعة الموافق 1 أبريل الجاري، هو انتهاء شهر شعبان، وأن السبت 2 أبريل / نيسان هو أول أيام رمضان المبارك. كما أعلنت الكويت والبحرين واليمن والعراق وسوريا وفلسطين والسودان وليبيا أن السبت هو أول أيام شهر رمضان.

من جانب آخر، أعلنت الأردن واليابان وإندونيسيا وماليزيا وسلطنة عمان، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وبناءً عليه، اليوم السبت سيكون استكمال شعبان، والأحد سيكون أول أيام رمضان في هذه البلدان.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.