موعد عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc
موعد عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc

موعد عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc

Rayan
2022-04-03T13:21:14+03:00
بانوراما
Rayan2 أبريل 2022

موعد عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc والذي يدخل في منافسة قوية مع أعمال البيئة الشامية. وغيرها من المسلسلات الدرامية الاجتماعية المعاصرة خلال موسم رمضان 2022.

ويتابع الجزء الجديد من المسلسل أحداث الموسم الأول الذي عرض في رمضان العام الماضي، وسط أحداث الحب والنضال من أجل تحرير الوطن والمشاكل الاجتماعية والإنسانية التي تدور فيه.

يستعرض المسلسل هذه الأحداث في فترة قديمة من تاريخ “سوريا”، وهي مرحلة “سفر برليك” زمن الاحتلال العثماني.

ويروي المسلسل أن والد “سهيلة” ودور الفنانة “نادين تحسين بك” منح أمانة لـ “أبو العز”.

وقاد هذه الشخصية الفنان “عباس النوري” ووصيته عدم فتح هذه الأمانة إلا بعد مرور عام على وفاته. وكيف تصرف المؤتمن، بالإضافة إلى تزامن هذا الحدث إلى جانب مستجدات أخرى.

المسلسل من تأليف الكاتب “أسامة قكاش”، وإخراج “رشا شربتجي”، وإنتاج شركة “عاج” للإنتاج والتوزيع الفني، وهو مسلسل مكون من 4 مواسم.

موعد عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc

قائمة بالقنوات الناقلة وهي كما يلي: قناة ART حكايات، قناة رؤيا الساعة 23:00، وقناة شركة عاج على يوتيوب 10:00 مساء بتوقيت سوريا.

تستعيد الدراما الاجتماعية السورية عودة قوية هذا الموسم، من خلال عدة قصص، وبطولة مجموعة من أشهر الفنانين السوريين.

وتتناول في الغالب التحولات والصراعات وتحديات الحياة اليومية في سوريا ما بعد الحرب. هذا بالإضافة إلى عروض الدراما الشامية التي تكمل أحداث قصصها الافتراضية في المواسم الجديدة والكوميديا ​​الساخرة والفانتازيا التاريخية.

يشهد هذا الموسم تراجعًا ملحوظًا في عدد الأعمال المشتركة اللبنانية – السورية مقارنة بالسنوات الأخيرة.

لم تتعدَّ الأعمال الذي اكتملت هذا الموسم أصابع يد واحدة. مع ذلك الدراما السورية تحضر حوالي 12 مسلسل! رقم مقبول ولكنه ضئيل مقارنة بالسنوات الذهبية.

يشار إلى أن الخريطة النهائية تشير إلى أن بعض الأعمال المعروضة هذا الموسم هي أجزاء من مواسم سابقة بينها ما تم تحضيره منذ العام الماضي لعرضه اليوم.

معظم هذه المسلسلات تندرج ضمن البيئة الشامية التي ما زالت تستحوذ على نصيب الأسد من الدراما الرمضانية، بحجة سهولة التسويق والطريق الممهد للقنوات الفضائية.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.