دعاء بعد صلاة الظهر في رمضان
دعاء بعد صلاة الظهر في رمضان

دعاء بعد صلاة الظهر في رمضان

Rayan
بانوراما
Rayan2 أبريل 2022

يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء بعد صلاة الظهر في رمضان عبر منصات السوشيال ميديا ومحركات البحث في قوقل. فليس أعظم أن يبدأ العبد المسلم رمضان بالدعاء الذي هو العبادة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.

وقبل أداء صلاة الظهر، هناك دعاء من سنة نبينا محمد أن تقوله أو تدعي به فلك الأجر عند الله سبحانه وتعالى، وهو ما يسمّى بدعاء الإستفتاح وهو أن تقول بعد أن تسمّي بالله:

(بإسمك اللهم وبحمدّك تبارك إسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرّك ) ثم تبدأ بالصلاة.

أو تقول (وجّهت وجهّي للذّي فطّر السماوات والأرض حنيفّاً وما أنا من المشرّكين، إن صلاتّي ونسكي ومحياي ومماتّي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أُمرت وأنا من المسلمين).

دعاء بعد صلاة الظهر في رمضان

(استغفر الله العظيم) ثلاث مرات.

اللهم أنت السلام ومنّك السلام تبارّكت وتعالّيت يا ذا الجلال والإكرام).

(سبحان الله ) تقال ثلاثة وثلاثين مرة، (الله أكبر)، ثلاث وثلاثين مرة، (لا اله الا الله وحدّه لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) ثلاثة وثلاثين مرة.

تأكد بدء شهر رمضان 2022 في السعودية والكويت والبحرين والعراق والإمارات وقطر، والسبت الثاني من شهر أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك. كما أعلنت إندونيسيا وماليزيا أنه تم تأكيد شهر رمضان في يوم الأحد الثالث من شهر أبريل من العام 202.

الملايين من المسلمين حول العالم ينتظرون هلال شهر رمضان المبارك مساء الجمعة، بعد دقائق قليلة من غروب الشمس.

من جهتها، دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، إلى التماس الهلال مساء الجمعة، طالبة من يراه مع بالعين المجردة أو باستخدام المناظير لإبلاغ أقرب محكمة له، لتسجيل شهادته، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة له.

وقد شجعت المحكمة المواطنين القادرين على الاهتمام بالأمر وحساب الثواب بالمشاركة فيه، لما فيه من تعاون في البر والتقوى وصالح كل المسلمين في العالم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.