مفتي فلسطين: غدًا السبت أول أيام شهر رمضان
مفتي فلسطين: أول أيام شهر رمضان في غزة السبت

مفتي فلسطين: غدًا السبت أول أيام شهر رمضان

Rayan
2022-04-02T13:26:52+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan1 أبريل 2022

أعلن مفتي القدس والأراضي الفلسطينية الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الجمعة، أن غدًا السبت 2 إبريل 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال المفتي في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك. لمتابعة التحري في هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2022. بحضور لفيف من علماء الدين والشخصيات الرسمية والشعبية الاعتبارية.

وبناءً على تقديرات الإخوة الفلكيين من داخل فلسطين وخارجها، لتولد هلال رمضان واحتمالات رؤيته.  فقد ثبتت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة. وعليه، يكون يوم غدٍ السبت الثاني من شهر إبريل 2022 هو الأول من شهر رمضان المبارك.

وأضاف: من حرم المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني مسجد وضع في الأرض، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات. بحلول هذا الشهر الفضيل.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم. إن أجهزة وزارته بدأت بتنفيذ خطة لاستقبال شهر رمضان المبارك. وذلك لتوفير الأجواء المناسبة للشهر الفضيل. وتسهيل إشباع المواطنين لحاجاتهم وأداء المناسك.

وأوضح البزم، في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أن جهود الجهات المختلفة ستتركز على متابعة حركة الأسواق وتخفيف الازدحام المروري.

وتعزيز الإجراءات على الساحل وجميع الأماكن السياحية مع بداية الشهر الكريم وقدوم حلول شهر رمضان المبارك، وتكثيف متابعة إجراءات السلامة في المنشآت التي تشهد إقبالاً متزايداً خلال الشهر.

وطالب المواطنين بالتعاون مع الشرطة والأجهزة الأمنية. حفاظًا على السلامة العامة وخلق أجواء أفضل خلال الشهر الفضيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.