صور .. متى تحري رؤية هلال رمضان 2022
صور .. متى تحري رؤية هلال رمضان 2022

صور .. متى تحري رؤية هلال رمضان 2022

Rayan
بانوراما
Rayan28 مارس 2022

متى تحري رؤية هلال رمضان 2022 حيث حدد المركز الدولي لعلم الفلك موعد بدء شهر رمضان 2022 بحسابات فلكية، مؤكدًا أن رؤية الهلال يوم الجمعة 1 أبريل غير ممكن بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي.

وأوضح مدير مركز الفلك الدولي في البيان، عبر الموقع الرسمي للمركز السعودي الدولي لعلم الفلك، أن رؤية الهلال يوم الجمعة، الأول من أبريل، لن يكون ممكنًا بالعين المجردة. في أي مكان في العالم الإسلامي، بينما لن يكون ممكنًا إلا من خلال التلسكوب.

متى تحري رؤية هلال رمضان 2022

وستكون الرؤية صعبة للغاية من أجزاء بسيطة من القارة الأفريقية الغربية، مشيرًا إلى أن رؤية الهلال في ذلك اليوم ستكون ممكنة بالعين المجردة أيضًا في أجزاء من القارات الأمريكية. حتى في حالة النقاء التام للغلاف الجوي، سيكون من الممكن رؤية الهلال باستخدام تقنية التصوير الفلكي بصعوبة بالغة.

كما أوضح مدير مركز الفلك الدولي أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بواسطة تلسكوب من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الجمعة.

نظرًا لوقوع الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي، فإن معظم دول العالم الإسلامي ستعلن بداية شهر رمضان في اليوم التالي وهو السبت 2 نيسان على أن يكون عدة الشهر الفضيل 30 يومًا.

أما بالنسبة للدول التي تتطلب رؤية صحيحة بالعين المجردة فقط أو تتطلب رؤية محلية صحيحة، وهي دول قليلة، فمن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الأحد 3 أبريل، وستكون عدة شهر رمضان في بعضها 29 يومًا وفي البعض الآخر 30 يومًا.

للتعرف على نتائج مراقبة هلال شهر رمضان ، يمكنك زيارة موقع مشروع مراقبة الهلال الإسلامي التابع لمركز الفلك الدولي على الإنترنت من هنا.

تأسس المشروع عام 1998 م ويضم حاليا أكثر من 1500 عضو من العلماء والمهتمين برصد الهلال وحساب التقويمات.

يشجع المشروع المهتمين في مختلف دول العالم للتحري عن الهلال وإرسال نتائج مراقبتهم للمشروع عبر موقعه على الإنترنت، حيث يتم نشرها تباعًا بعد التدقيق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.