هل تم تغيير الساعة في المغرب ؟
هل تم تغيير الساعة في المغرب ؟

هل تم تغيير الساعة في المغرب ؟

Rayan
بانوراما
Rayan27 مارس 2022

هل تم تغيير الساعة في المغرب ؟ يتغير الوقت في دول العالم المختلفة بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي. مع نهاية فصل الشتاء تعود المغرب إلى الساعة القانونية، ويتم ذلك عن طريق إنقاص ساعة وإضافة ساعة خلال النهار، حيث  تستخدم معظم الدول هذه الساعة والسبب في ذلك يرجع إلى ساعات النهار الطويلة وقصر ساعات الليل.

وأكدت مصادر إخبارية بدء تحول التوقيت خلال الشهر الجاري لاعتماد ساعات الصيف باستثناء شهر رمضان المبارك. سيتم إرجاع الوقت القانوني. تساءل الكثيرون متى يمكن تغيير الساعة في المغرب. تم اعتماد التوقيت ليكون:

تم تغيير الساعة في المغرب اليوم الأحد الموافق من تاريخ 27 مارس 2022 وذلك في تمام الساعة الثالثة فجرًا، وذلك بإضافة ستون دقيقة للساعة القانونية.

الوقت القانوني في المغرب

تعتبر هذه الساعة من أهم الساعات في المنطقة المغربية وتعتمد على توقيت غرينتش. تمت الموافقة على هذه الساعة من قبل وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة، وصدرت في بيان قرار بإعادتها إلى الساعة القانونية. وذلك في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد السابع والعشرين من شهر آذار.

أعلنت وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة عن موعد إضافة الساعة القانونية في المغرب، بشرط أن يكون التوقيت مناسبًا لدول المغرب، حيث سيتم إضافتها بالضبط في تمام الساعة الثانية صباحًا يوم الأحد الموافق لـ الثامن من مايو 2022 بمعدل ستين دقيقة للساعة القانونية.

موعد شهر رمضان في المغرب 2022

أعلنت الدول العربية أن رؤية هلال شهر رمضان سيكون في التاسع والعشرين من شهر شعبان، وهو الأول من أبريل 2022م، وذلك لتحديد موعد اليوم الاول لشهر رمضان حسب الرؤية الفلكية في المغرب، وسيكون يوم السبت الموافق الثاني من أبريل المقبل.

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، قررت وزارة النقل تغيير التوقيت الذي تعتمده خلال فترة الصيف، حيث سيتم التغيير وفق القرار الصادر بإقامة الاحتفالات الدينية المناسبة مع توقيتها. حيث أعلن أن التغيير سيكون خلال ساعات الأحد المحددة الثالثة صباحًا من ذلك اليوم. بعد شهر رمضان يعود التوقيت كما كان بإضافة ستين دقيقة إلى الوقت. كما وافقت الوزارة على تغيير ساعات العمل في مختلف المجالات بحيث يبدأ العمل من التاسعة صباحًا ويستمر حتى الثالثة مساءً.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.