مشاهدة فيلم law abiding citizen مترجم على ماي سيما
مشاهدة فيلم law abiding citizen مترجم على ماي سيما

مشاهدة فيلم law abiding citizen مترجم على ماي سيما

Rayan
بانوراما
Rayan26 مارس 2022

مشاهدة فيلم law abiding citizen مترجم على ماي سيما فاصل اعلاني نتفلیکس وهو فيلم إثارة أمريكي عام 2009 يتحدث عن جماعة أهلية، من إخراج إف جاري جراي من سيناريو من تأليف كورت ويمر. يقوم ببطولته جيرارد بتلر وجيمي فوكس ويقام في فيلادلفيا، ويحكي قصة رجل مدفوع للعدالة بينما لا يستهدف قاتل عائلته فحسب، بل يستهدف أيضًا أولئك الذين دعموا نظام العدالة الجنائية الفاسد، الذين يعتزمون اغتيال أي شخص يدعم النظام.

قتلت عائلة كلايد شيلتون بوحشية. تم القبض على المسؤولين. ومع ذلك، وبسبب إجراء غير لائق، فإن DA، نيك رايس لديه فقط أدلة ظرفية. لذلك قرر أن يجعل أحدهما يشهد ضد الآخر. عندما علم شيلتون بهذا ، لم يكن سعيدًا. بعد عشر سنوات، يتم إعدام الشخص الذي أدين ولكن حدث خطأ ما؛ إعدامه ينحرف ويعاني. يتعلمون أن شخصًا ما عبث بالآلة. والآخر مات مقتولا بطريقة مروعة. رايس تشتبه في شيلتون، لذا فقد اصطحبه.

الفيلم مترجم كامل اضغط هنا

في البداية، وافق شيلتون على اتفاق إدعاء مع رايس لكنه غير رأيه. يبدو أن شيلتون لم ينته بعد، ويبدو أنه يلوم النظام بأكمله ويعلن الحرب عليه ملاحقة كل من له علاقة بقضية عائلته. تركز المؤامرة على رجل ، بعد عشر سنوات من مقتل زوجته وابنته بوحشية، يعود إلى العدالة من مساعد المدعي العام الذي رفع القضية ضد قاتليهم. انتقامه لا يهدد فقط الرجل الذي سمح للرحمة أن تحل محل العدالة ، بل يهدد أيضًا النظام والمدينة اللذين جعلتها كذلك.

كلايد شيلتون (جيرارد باتلر)، مهندس من فيلادلفيا ، يشهد اغتصاب وقتل كل من زوجته وابنته البالغة من العمر خمس سنوات على يد اثنين من اللصوص اقتحموا منزله: كلارنس ج.داربي (كريستيان ستولت) وشريكه روبرت أميس (جوش ستيوارت)، وترك شيلتون مدمنًا عاطفياً. أخبره المدعي العام ذو العقلية المهنية نيك رايس (جيمي فوكس) أن القضية تم اختراقها من خلال تحقيق الطب الشرعي الفاشل وأن شهادة شيلتون لا يمكن أن تدين أيًا من الرجلين لأنه فقد وعيه أثناء الحادث.

رايس، المهتمة بالحفاظ على معدل إدانته البالغة 96%، تعقد صفقة سرية مع داربي: في مقابل الإقرار بالذنب بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثالثة، سيقدم شهادة سترسل أميس إلى عنبر الإعدام بتهمة السرقة. شيلتون يشعر بالخيانة. بعد عشر سنوات، يتم إعدام أميس عن طريق الحقن المميتة. بسبب تغيير في المواد الكيميائية ، يموت في ألم مؤلم. تقود الأدلة الأولية إلى داربي ، الذي تم تنبيهه للاقتراب من الشرطة من قبل متصل غامض يخبره بمكان وجود المسدس الذي يمكنه استخدامه لصالحه.

فيلم law abiding citizen مترجم على ماي سيما

المتصل يخبره إذا كان يريد الهروب من الشرطة، سيأتي إلى حيث هو. في مكان الاجتماع، يدرك داربي أن المتصل ومخلصه ليس سوى شيلتون. يحاول داربي إطلاق النار عليه بالمسدس، ليكتشف أنه مسدس خدعة، وحقنه بالسموم الرباعية، وشلّه، لكنه يتركه واعيًا تمامًا. بعد تقييده وإجراء الاستعدادات لضمان وعيه المطول، قام شيلتون ببطء بتعذيب داربي وتفكيكه، قائلاً الكلمات التي قالها داربي له قبل 10 سنوات: “لا يمكنك محاربة القدر”.

في اليوم التالي، اقتحمت وحدة سوات المحلية منزل شيلتون لتجده ينتظرهم، ولم يقاوم الاعتقال. في زنزانة استجواب في السجن، تهنئه رايس سرًا على إبعاد داربي عن المجتمع، ثم تطلب الاعتراف. بكل مظاهر التعاون، يقدم شيلتون اعترافًا كاملاً مقابل مرتبة فاخرة في زنزانته؛ رايس توافق على مضض. في جلسة الاستماع، عارض شيلتون اقتراحًا برفض الإفراج عن نفسه بكفالة، مستشهداً بسوابق قانونية غامضة. توافق القاضية لورا بورش (آني كورلي)، التي ترأست أيضًا محاكمة أميس، على ذلك، لكن شيلتون ينطلق في خطبته ضد تفضيل المحكمة للجوانب الفنية القانونية على العدالة. تم عزله بتهمة ازدراء المحكمة.

بعد استلام فراشه وتسليمه الاعتراف، الذي اعترف فيه ليس فقط بقتل داربي ولكن أيضًا بتغيير حقنة كيماوية مميتة جعلت موت أميس مؤلمًا، يتفاوض شيلتون لإعطاء موقع بيل رينولدز (ريتشارد بورتنو)، محامي داربي، الذي تم الإبلاغ عنه في عداد المفقودين قبل ثلاثة أيام، في مقابل عشاء شريحة لحم باهظة الثمن من Del Frisco’s ليتم تسليمه في الساعة 1 مساءً بالضبط، إلى جانب جهاز iPod الخاص به.

فيلم law abiding citizen مترجم

يتطلب Warden Inger (Gregory Itzin) احتياطات متعددة، مما يؤدي إلى وصول الطعام إلى زنزانة Shelton متأخراً ثماني دقائق. رايس والمحقق دنيجان (كولم ميني) يجدون رينولدز مدفونًا على قيد الحياة ومات دقائق فقط، مع تأخير إنجر مما تسبب في اختناقه، وتم ضبط خزان الأكسجين الخاص به على الإغلاق في 1:15. يوضح دنيجان ذلك لأن شيلتون تلقى غداءه في الساعة 1:08.

شيلتون ورفيقه في الزنزانة، الذين هددوا بإيذائه إذا رفض المشاركة، تناولوا عشاء شريحة لحم معًا. ثم قام شيلتون بقتله باستخدام شريحة لحم على شكل حرف T كسكين. تم إرساله إلى الحبس الانفرادي. وجدت مساعدة رايس، سارة لويل (ليزلي بيب)، دليلاً على مدفوعات العقود لشيلتون من وزارة الدفاع، لذلك اصطحب رئيس DA جوناس كانتريل (بروس ماكجيل) رايس لمقابلة براي (مايكل كيلي) أحد عملاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الذي عمل مع شيلتون.

لقد تعلموا أن شيلتون كان ذات يوم “عقلًا” تابعًا لوكالة المخابرات المركزية يعمل في مركز أبحاث للعمليات السوداء حول الأساليب غير التقليدية لقتل الأهداف. يخبرهم براي أن يفترضوا أنه يمكنه رؤيتهم وسماعهم في جميع الأوقات، فهو يراقبهم دائمًا. كما يحذرهم من أنه في السجن فقط لأنه يريد أن يكون في السجن، وأن كل شيء يفعله له معنى أعمق. عندما تسأل رايس كيف يجب أن يتعاملوا مع شيلتون، نصحهم براي بأن “يدخلوا زنزانته ويطلقوا رصاصة في رأسه” وإلا فلن يتمكنوا من إيقافه. بينما يغادر يقول، “إذا كان كلايد يريدك ميتًا … فأنت ميت”.

رايس وكانتريل يقنعان القاضي بورش بانتهاك حقوق شيلتون المدنية وتقييد امتيازاته القائمة. بعد دقائق، رد القاضي بورش على الهاتف الخلوي الذي انفجر وقتلها على الفور. في السجن ، تواجه رايس شيلتون  الذي قال إن عمليات القتل هذه لا تتعلق بالانتقام بل بفشل النظام القضائي. ما لم يتم الإفراج عنه وتسقط جميع التهم الموجهة إليه قبل السادسة صباحاً غدًا سيقتل “الجميع”.

أحداث الفيلم

يتجمع أعضاء فريق عمل DA حتى الساعة 6:00 صباحًا. يتم إعادتهم إلى منازلهم، لكن القنابل المزروعة تحت سياراتهم تنفجر وتقتل من بداخلها، بما في ذلك سارة. كان شيلتون لا يزال مسجونًا، لذا تفترض رايس أنه يستخدم شريكًا في الخارج للمساعدة. في جنازة سارة، قام رجل غير مرئي يرتدي ملابس سوداء بتشغيل طائرة بدون طيار يتم التحكم فيها عن بعد ومسلحة بقاذفة صواريخ ومدفع رشاش من عيار 0.50.

يقتل كانتريل بينما كان يقود سيارة دفع رباعي بتفاصيل أمنية. تم تعيين رايس بالوكالة نيابة عن رئيس البلدية المتوتر (فيولا ديفيس) الغاضبة من رايس لفشله في حماية الجميع. أثناء البحث عن دليل على أن شيلتون قد يكون لديه شركاء يعملون معه، تتلقى رايس معلومات تشير إلى امتلاك شيلتون مرآبًا صغيرًا مهجورًا بجوار السجن. وصل رايس والمحقق دنيجان إلى المرآب وأثناء النظر حولهما، وجدوا نظامًا نفقًا يؤدي إلى جميع زنازين الحبس الانفرادي، جنبًا إلى جنب مع كمية كبيرة من الأسلحة.

على ما يبدو، خلال السنوات العشر الماضية، كان شيلتون قد حفر نظام النفق من مرآبه إلى السجن وعندما انتهى، تعمد اعتقاله وإرساله إلى الحبس الانفرادي من أجل التسلل من السجن لتنفيذ عمليات القتل التي قام بها دون أن يتم اكتشافها و بمفرده، ثم تسلل مرة أخرى إلى زنزانته في اليوم التالي. يفتح دنيجان ثقبًا صغيرًا ويكتشف أنه يؤدي إلى خلية شيلتون الفارغة.

 المشهد الأخير

متنكرا في زي بواب، تزرع شيلتون قنبلة نابالم مفعلة بهاتف خلوي في قاعة المدينة، وتخطط لقتل العمدة وأي شخص يحضر اجتماعها. رايس ودونيغان والمحقق جارزا (مايكل إيربي) يتسللون إلى الطابق الخامس ويجدون القنبلة مباشرة تحت الطابق السادس ، حيث يوجد العمدة في اجتماع أمني. حاول جارزا نزع سلاح القنبلة ، لكنه لم ينجح ، وحذرهم من تركها وشأنها. قرر الرجال الثلاثة بعد ذلك عدم إخبار العمدة بما يجري، حيث سيراقب شيلتون وسيقوم بتفجير القنبلة مع وجود أي علامة على اكتشافها. ثم قرروا ما يجب فعله بالقنبلة.

عند عودته إلى زنزانته عبر النفق تحت الأرض ، اكتشف شيلتون رايس تنتظره. يقدم شيلتون صفقة أخيرة، لكن رايس تقول إنه لم يعد يعقد صفقات مع القتلة ، وهو ما يقدره شيلتون. رايس تقول لشيلتون إنه إذا فجر القنبلة، “إنه قرار عليك أن تتعايش معه لبقية حياتك”. مع وفاة زوجته وابنته منذ فترة طويلة والشعور بأنه ليس لديه ما يعيشه بعد الآن، قرر شيلتون تفجير قنبلة النابالم على أي حال، ولكن مع خروج رايس وإغلاق الزنزانة، قال بهدوء ، “كما قلت، إنه قرار أنت يجب أن تتعايش معها بقية حياتك، والتي أعتقد أنها الآن حوالي 25 ثانية”.

ثم يبدأ في الهروب من المبنى. في الوقت نفسه، يقوم المحقق دونيجان بإغلاق الفتحة الموجودة في الجزء الخلفي من الزنزانة لضمان عدم هروب شيلتون. يدرك شيلتون أن القنبلة وضعت تحت سريره، لكنه يبتسم فقط ويحدق بتمعن في السوار الذي صنعته له ابنته والذي يقول “أبي”. انفجرت الخلية، وكانت اللقطة الأخيرة لشيلتون على قيد الحياة وهو ينظر إلى الأعلى بتعبير شبه راضٍ. في المشهد الأخير، شوهد رايس وهي تحضر حفل موسيقى ابنته، وهو حدث كان قد أجله في السابق بسبب العمل. نهض مع الجمهور وهم يهتفون لها بعد الأداء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.