غزة: التنمية تكشف موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر مارس
غزة: التنمية تكشف موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر مارس

غزة: التنمية تكشف موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر مارس

Rayan
2022-04-28T21:08:12+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan19 مارس 2022

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم السبت، عن آخر تفاصيل صرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار للأسر المحتاجة في القطاع لشهر آذار الجاري.

بدورها، قالت عزيزة الكحلوت، المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، إن موعد منحة المئة دولار مرتبط بزيارة السفير القطري محمد العمادي للقطاع.

وأوضحت أنه بمجرد وصول السفير العمادي، سيتم الإعلان عن موعد المنحة، لأنه عادة ما يصل بين 17 و20 من الشهر.

وبشأن إضافة أسماء جديدة إلى المنحة، أوضحت الكحلوت أنه سيتم إخطار الوزارة بأي أسماء جديدة فور إعلان موعد الصرف.

في هذا التاريخ من كل شهر، تبدأ اللجنة القطرية في صرف منحة بقيمة 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، من خلال النقاط التي حددتها الجهات المختصة والمنتشرة في جميع محافظ قطاع غزة.

وتصرف المنحة بالشيكل وفق أحدث اتفاقية بين كافة الأطراف المحلية والدولية، بعد أن تم إنفاقها بالدولار قبل عدوان مايو الماضي 2021.

وقد تمت عملية التوزيع من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة السابقة والتي بلغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

بدأت دولة قطر في صرف 100 دولار من المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، منذ حوالي ثلاث سنوات، وينتظرها حوالي 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع.

وينتظر المستفيدون الإعلان عن موعد صرف المنحة، إذ يساهم في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية، وشراء مستلزمات أسرهم وإطعام أبنائهم، خاصة أنهم عاطلون عن العمل منذ عدة سنوات، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ ما يقرب من 16 عامًا على التوالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.