مقتل فلسطيني بجريمة اطلاق نار في غزة
مقتل فلسطيني بجريمة اطلاق نار في غزة

مقتل فلسطيني بجريمة اطلاق نار في غزة

Rayan
2022-04-28T21:08:19+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan18 مارس 2022

قتل بعد ظهر اليوم الجمعة مواطن وأصيب عدد آخر نتيجة شجار عائلي مسلح اندلع في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد أيمن البطنيجي، إن “المواطن محمد جهاد وادي، 31 عامًا قتل وأصيب آخرون، خلال شجار عائلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ظهر اليوم”.

وأشار إلى أن الشرطة طوقت الشجار وفتحت تحقيقًا في الحادث.

تداول نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، ظهر اليوم الجمعة، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، نسب إلى الشجار العائلي الذي دار في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وأدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخرين.

وفي وقت سابق، أكدت النيابة العامة أن قطاع غزة كان ولا يزال من أكثر المناطق استقرارًا وأمانًا بناءً على قياس مؤشر معدلات الجريمة المرتفعة والمنخفضة مقارنة بالمنطقة والدول العربية، مشيرًا إلى أن الجريمة المنظمة والجرائم الخطيرة نادرة الحدوث.

وقال المتحدث الرسمي باسم النائب العام في غزة المستشار زياد النمرة، إن قطاع غزة من أكثر المناطق استقرارًا وانخفاض معدلات الجريمة في المنطقة والعالم العربي، وأن معدلات الجريمة في حدود معدلاتها الطبيعية مقارنة للسنوات السابقة.

وأشار النمرة إلى أن معدل الخلافات في قطاع غزة، بحسب التقارير الفنية المعدة على وجه الخصوص، انخفض بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي.

ونوه إلى أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي، مع ظهور حدث في المجتمع، تسارع ببث أحداث مماثلة أو إشاعات كيدية، أو فيديوهات للحدث، مما يؤدي، بقصد أو بغير قصد، إلى إثارة التوتر والرعب بين المواطنين وإظهار الصورة العامة أنه ليس كذلك.

وأوضح النمرة أن تحقيق الأمن المجتمعي ومكافحة الشائعات مسؤولية مشتركة بين الأفراد والمجتمع ووكالات إنفاذ القانون.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطة أثبتت قدرة كبيرة على الحفاظ على السلم الأهلي والاجتماعي، وتسريع العلاج الميداني، والحفاظ على نزاهة الإجراءات القانونية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.