لماذا أغلقت غوغل تطبيق YouTube Vanced ؟
لماذا أغلقت غوغل تطبيق YouTube Vanced ؟

لماذا أغلقت غوغل تطبيق YouTube Vanced ؟

Rayan
جديد التقنية
Rayan18 مارس 2022

تم إغلاق تطبيق YouTube Vanced الشهير بعد تهديد قانوني من Google. كشف مبدعو Vanced YouTube عن إغلاق المشروع في الأيام المقبلة مع إزالة روابط التنزيل.

يستمر التطبيق في العمل لأي شخص قام بتثبيته حاليًا عبر Android، دون أي تحديثات مستقبلية. لكنها ستتوقف عن العمل على الأرجح قريبًا. يقول مالكو التطبيق إنهم اضطروا إلى إيقاف المشروع لأسباب قانونية.

وأرسلت Google مؤخرًا إلى مالكي YouTube Vanced خطاب توقف وكف، مما أجبر المطورين على التوقف عن توزيع التطبيق وتطويره.

قال مسؤول من فريق YouTube Vanced في رسالة: “لقد طُلب منا إزالة جميع إشارات YouTube وتغيير الشعار وإزالة جميع الروابط المتعلقة بمنتجات YouTube”.

YouTube Vanced هو نسخة معدلة من تطبيق YouTube الأصلي للجهة الخارجية لنظام Android. يسمح لمستخدمي YouTube بحظر جميع إعلانات الفيديو عبر النظام الأساسي دون الحاجة إلى اشتراك Premium.

أضاف أيضًا ميزات مثل التشغيل في الخلفية وغير ذلك الكثير دون شحن المستخدمين. اكتسب شعبية من خلال استعادة عدد الإعجابات على مقاطع الفيديو بعد أن أزالتهم Google من الخدمة.

يشتمل YouTube Vanced أيضًا على سمة سوداء حقيقية، وتخصيصات غير معروضة في تطبيق YouTube الرسمي لنظام Android.

يمثل التطبيق أحدث ضحية لعملاق البحث في جهوده المستمرة ضد تطبيقات الطرف الثالث التي تصل إلى YouTube.

أعاد التطبيق تسمية نفسه مؤخرًا باسم Vanced فقط ، وأزال معظم الإشارات إلى YouTube من موقعه على الويب، لتجنب المشكلات القانونية مع Google.

أجبرت الشركة اثنين من أشهر برامجها الموسيقية على Discord على التوقف عن العمل العام الماضي، قبل البدء في اختبار تكامل YouTube المدعوم بالإعلانات في Discord بعد أسابيع فقط.

كما تجنبت روبوتات الموسيقى Rythm وGroovy الإعلانات عبر الخدمة. سمح لمستخدمي Discord بالاستماع إلى الموسيقى معًا.

قال أصحاب Vanced YouTube في رسالة عبر Telegram: تم إيقاف Vanced YouTube. نحن نعلم أن هذا ليس شيئًا تريد سماعه. لكن يجب عليها. سيتم إغلاق Vanced YouTube في الأيام المقبلة. تم حذف روابط التنزيل ويبقى خادم الخلاف والدردشة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.