دراسة بريطانية: وجبات البروتين تمنع ارتفاع ضغط الدم بنسبة 66%
دراسة بريطانية: وجبات البروتين تمنع ارتفاع ضغط الدم بنسبة 66%

دراسة بريطانية: وجبات البروتين تمنع ارتفاع ضغط الدم بنسبة 66%

Rayan
صحة
Rayan15 مارس 2022

كشفت دراسة طبية بريطانية أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين بانتظام يمكن أن يمنع ارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 66 بالمائة.

أشارت دراسة أجرتها مؤسسة التغذية البريطانية، نشرت في صحيفة ديلي إكسبرس، إلى أن البروتين ضروري لنمو الجسم وإصلاحه وصيانته، مشيرة إلى أن احتياجات البروتين لدى الشخص تتغير على مدار حياته.

وأوضحت أن البروتين هو مصدر للطاقة ويتكون من أحماض أمينية طويلة السلسلة، مع البروتينات الحيوانية التي لها “قيمة بيولوجية أعلى” من النباتات.

لذلك، تحتوي البروتينات من المصادر الحيوانية على مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية المطلوبة لنظام غذائي للإنسان. في الوقت نفسه، لا توفر معظم الأطعمة النباتية جميع الأحماض الأمينية الأساسية بكميات كبيرة.

ولفتت إلى أن تجربة طبية نشرت مؤخرًا في مجلة “ارتفاع ضغط الدم” في لندن وجدت أن أولئك الذين تناولوا مجموعة أكبر من البروتين سجلوا قراءات أقل لضغط الدم، مشيرة إلى أن الباحثين قاموا بتحليل النظم الغذائية لـ 12177 بالغًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

تناول وجبات بروتينية بانتظام

وأوضحت الدراسة أنه طلب منهم تناول وجبات بروتينية بانتظام، بما في ذلك الدواجن والأسماك والبيض واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة والحبوب المكررة والبقوليات، مضيفة أنه تمت متابعة صحة المشاركين بعد حوالي ست سنوات.

وقالت الدراسة إن “البيانات التي تم الحصول عليها من مسح الصحة والتغذية في الصين كشفت أن أولئك الذين تناولوا أربعة أو أكثر من الأطعمة المعبأة بالبروتين كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 66 في المائة في وقت لاحق من الدراسة”.

وتابعت: “من المفهوم الآن أن البروتين من مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية، التي يتم تناولها خلال النهار، يوفر ما يكفي من جميع الأحماض الأمينية الأساسية عند تلبية متطلبات السعرات الحرارية”، مشيرة إلى أنه عند “استهلاك البروتين، يتم استقلابه إلى أحماض أمينية التي تستخدم لتكوين أي بروتينات مطلوبة”.

وفقًا للدراسة، يحتاج الشخص البالغ 0.75 جرامًا من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، مما يعني أن الرجال فوق سن الخمسين يحتاجون إلى 53.3 جرامًا من البروتين يوميًا، بينما تحتاج النساء في نفس الفئة العمرية إلى 46.5 جرامًا.

في حين أن هناك حاجة أقل للبروتين للنساء تحت سن 50 (45 جم)، فإن الرجال يحتاجون أكثر (55.5 جم)، وفقًا للدراسة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.